أسواق

مطعم "لو سيرك" العالمي يفتتح أبوابه في فندق ريتز كارلتون بدبي

مطعم "لو سيرك" العالمي يفتتح أبوابه...

افتتح مطعم "لو سيرك" أبوابه يوم الثلاثاء الماضي في فندق ريتز كارلتون الواقع في مركز دبي المالي العالمي، مقدمًا لضيوفه أطباقًا كلاسيكية فرنسية مضافا عليها لمسة إيطالية سافرت من مدينة نيويورك لتجد مقرا جديدا لها في دبي، وتم الافتتاح بحضور أحد مؤسسي العلامة التي تبلغ من العمر أربعة عقود، وهو ماورو ماكيوني ابن مبتكر المطعم سيريو ماكيوني الذي بدأ مؤسس العلامة مسيرته المهنية في 1960 حينما قصد مدينة نيويورك للعمل في مجال الضيافة فحصد سمعة لافتة ليصبح اسمه بين نخبة المشاهير في نيويورك، ما ساهم في تصدّر مطعم لو سيرك صفحات الجرائد والمجلات ووسائل الإعلام. يعد "لو سيرك" تجربة خاصة

افتتح مطعم "لو سيرك" أبوابه يوم الثلاثاء الماضي في فندق ريتز كارلتون الواقع في مركز دبي المالي العالمي، مقدمًا لضيوفه أطباقًا كلاسيكية فرنسية مضافا عليها لمسة إيطالية سافرت من مدينة نيويورك لتجد مقرا جديدا لها في دبي، وتم الافتتاح بحضور أحد مؤسسي العلامة التي تبلغ من العمر أربعة عقود، وهو ماورو ماكيوني ابن مبتكر المطعم سيريو ماكيوني الذي بدأ مؤسس العلامة مسيرته المهنية في 1960 حينما قصد مدينة نيويورك للعمل في مجال الضيافة فحصد سمعة لافتة ليصبح اسمه بين نخبة المشاهير في نيويورك، ما ساهم في تصدّر مطعم لو سيرك صفحات الجرائد والمجلات ووسائل الإعلام.

يعد "لو سيرك" تجربة خاصة لكل زائريه عادة، حيث الطعم اللذيذ والتجربة المميزة أساس كل شيء، فعلى مر الأعوام تمكن ماكيوني من الانتباه لأدق التفاصيل والتعاون مع فريق العمل لتقديم خدمة لا تضاهى وتجربة متكاملة بأسلوب خاص، الأمر الذي أوصل "لو سيرك" إلى مصاف المطاعم الكبرى.

وفي تعليق له عن افتتاح أول فرع له في الشرق الأوسط في دبي، قال ماورو ماكيوني: "إن رؤية علامة عريقة عمرها أربعة عقود تتطور وتنمو لتكون محط اهتمام في الشرق الأوسط، وليكون لديها محبون من زائري المطعم بنيويورك والذين يتطلعون لوجود فرع في الشرق الأوسط وبالأخص في دبي لأمر يبعث على التفاؤل وفي غاية الروعة".

وأضاف بالقول: "قام الفريق بعمل رائع للتحضير لمرحلة الافتتاح من خلال إعداد أطباق جديدة من أجل ابتكار تجربة طعام تناسب أذواق الضيوف مع المحافظة على إرث العلامة الأصيل، وذلك عبر مزج أفضل ما تشتهر به مدينة نيويورك وتقديم مفهوم جديد لجيل جديد من الذواقة".

استوحي مفهوم الأطباق المقدمة في المطعم من القائمة الأصلية التي عمل على تحضيرها مجموعة من أشهر الطهاة العالميين على مدى عقود من الزمن، من بينهم الشيف دانييل بولود، وديفيد بولي، وكريستوفر بيلانكا، ليقدم المطعم لضيوفه أطباقًا طازجة وخفيفة محضرة بأسلوب عصري.

وقد قام رئيس الطهاة في دبي ويسلي بيرغوف وفريق العمل بإعداد قائمة طعام متنوعة ليكتمل بها مشهد مطبخ "لو سيرك" في فرع المطعم في دبي. ومن بين الأطباق المقدمة والتي تشتهر بها علامة لو سيرك "طبق ريزوتو الروبيان مع كريم بروليه"، بالإضافة إلى عدد من الأطباق الجديدة المبتكرة مثل "ضلع لحم الضأن المشوي المقدم مع الخضار الموسمية وبيوريه التفاح"، وطبق "باستا كابيليتي المحشوة بسلطعون تورتيو ومقدمة مع غراتان السلطعون".

كما تتضمن قائمة المقبلات خيارات خفيفة مثل "سلطة لو سيرك التي تحتوي على أوراق المسكلون والأفوكادو، والطماطم المتبلة، وكروستيني الخيار بصلصة الخردل"، وطبق "الأخطبوط المشوي المتبل، مع الحمّص والبازلاء الخضراء والطماطم الكرزية المتبلة".

يضم المطعم قسم ردهة جانبية للاجتماع بالأصدقاء والتمتع بمشاهدة فريق إعداد المشروبات المحترف وهم يتفننون بتحضير المشروبات المبتكرة في أجواء مستوحاة من أروع المطاعم التي تمتاز بشعبية كبيرة في إيطاليا وأمريكا، كمطعمي "لا غيوسترا" و"وذي أمريكانو".

يتمتع المطعم بإطلالات رائعة من التراس الذي يشرف على الحديقة، ليشكل المكان الأمثل لتناول الغداء أو العشاء. كما تتوفر أماكن خاصة للضيوف الراغبين باختبار تجربة رومانسية في طاولات معزولة، بالإضافة لإمكانية حجز طاولة للمجموعات الكبيرة والولائم تتسع لـ 20 ضيفًا.

ارتبط اسم المطعم عبر السنين بتصميمه الداخلي الذي يشابه السيرك حيث الخيم والمظلات وصور الحيوانات المدربة، لكن أهم مايميز لو سيرك هي عائلة ماكيوني التي توارثت العمل، والأبناء ماركو وماورو اللذان سارا على خطى والدهما في سبيل إنجاح المطعم.

اترك تعليقاً