وجهة الجبل الأسود الفاخرة الجديدة تقدّم أول منتجع ون أند أونلي في أوروبا

وجهة الجبل الأسود الفاخرة الجديدة تقدّم أول منتجع ون أند أونلي في أوروبا

فوشيا - أبوظبي

أعلنت أزمونت للاستثمار Azmont Investments عن إطلاق المرحلة الأولى في مشروع بورتونوفي، الجبل الأسود (مونتينيغرو) – الوجهة الأجدد لأسلوب الحياة الفاخر في البحر الأدرياتيكي، وذلك في فعالية فاخرة أقيمت في ون أند أونلي رويال ميراج في دبي، يوم الثلالثاء الـ15من نوفمبر. ومن شأن مشروع بورتونوفي، أن يضع منطقة الجبل الأسود على خارطة السفر العالمية لتصبح مقصدًا للمسافرين المتميزين. ويتم حاليًا بناء المشروع على شواطئ خليج بوكا Boka الهادئ في الجبل الأسود، حيث من المُتوقع افتتاح المرحلة الأولى منه في النصف الثاني من عام 2017.

image001

وقد تحوّل ساحل الجبل الأسود الخلاب إلى مركز جذب للمسافرين والمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط بشكل سريع، كونه يحتضن أكثر من 117 شاطئا بالإضافة إلى الجبال التي تستضيف الرياضات الشتوية كالتزلج والتزلج اللوحي. ومع إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة إلى الجبل الأسود، ورحلات جوية مباشرة من المتوقع أن تطلقها فلاي دبي خلال النصف الأول من العام 2017، ومن المتوقّع أيضًا أن تنمو السياحة في الجبل الأسود بمعدل 8,8% خلال السنوات العشر القادمة.

وعلّق أحمت إرنتوك، رئيس شركة أزمونت للاستثمار، المالكة لبورتونوفي: “نحن نصنع وجهة ستفوق كافة التوقعات، من خلال تقديم إحدى أكثر التجارب غنى في وقتنا هذا، والتي ستصبح في المستقبل معايير قياسية. يسرنا ويشرفنا مدى الاهتمام الذي نلقاه في الإمارات تجاه الجبل الأسود، وتُعد هذه الفعالية بمثابة فرصة لنقدم مشروع بورتونوفي رسميًا لأصدقائنا في المنطقة. ونحن على ثقة بأن خليج بوكا سيصبح بيتا ثانيا لشركائنا المستثمرين، ولضيوف ون أند أونلي الدائمين”.

سيحتضن بورتونوفي أول منتجع ون أند أونلي في أوروبا المزمع افتتاحه في العام 2018. وسيضم ون أند أونلي بورتونوفي 120 غرفة وجناحًا وفيلا فاخرة، بالإضافة إلى خيارات المطاعم والمتاجر الفخمة، وناد صحي بالشراكة مع علامة Espace Chenot المعروفة عالميًا، والتي ستقدم للضيوف منتجعًا صحيًا غاية في الروعة.

وسيأخذ ون أند أونلي بورتونوفي تجربة الضيوف إلى مستوى آخر، من خلال التجربة والخدمة والتقديمات الممتازة، كما أنه سيسلط الضوء على جمال العناصر الطبيعية في الجبل الأسود. وقد أشرف على التصميم الخارجي والداخلي للمنتجع ومساحاته الخارجية المهندس المعروف جان ميشيل غاثي، وفريق العمل في شركة دنيستونز Dennistons العالمية. وقد تعاونت علامة ون أند أونلي مع جان ميشيل غاثي في العديد من المشاريع، وآخرها ون آند أونلي ريثي راه One&Only Reethi Rah، حيث طُلب منه تنفيذ مهمته آخذاً ثلاثة أمور أساسية بعين الاعتبار: الفخامة، والمساحة الرحبة، والخصوصية والتي من شأنها ضمان تجربة فاخرة إلى أقصى حد، وهو الأمر الذي سينطبق أيضًا على ون أند أونلي الجبل الأسود.

وبدوره، علّق فيليب زوبير، الرئيس والمدير التنفيذي لمنتجعات ون أند أونلي قائلاً: “نحن متحمسون لاستضافة هذه الفعالية المميزة للتعريف بمشروع بورتونوفي الجديد والمميز في المنطقة. وتضم ون أند أونلي مجموعة منتجعات فاخرة ومتميزة مع محفظة غنية في مواقع رائعة، انضمت إليها منطقة الجبل الأسود”.

وأضاف: “إننا نتطلع قدمًا لافتتاح أول منتجع لنا في أوروبا،والذي انتظره ضيوفنا طويلاً. وتُعد بورتونوفي الموقع المثالي وهي تشكل دافعًا للتغيير، مع استثمارات ضخمة في هذه المنطقة. ونحن على ثقة أن بورتونوفي في الجبل الأسود ستصبح الوجهة النخبوية الأوروبية الجديدة للمسافرين المتميزين”.

يضم المنتجع 290 عقارًا فخمًا على مساحة 26 هكتارا، في جزء ضيق وحصري من خليج بوكا. وتوفر هذه العقارات إطلالات خلابة، بدءًا من منازل التاون هاوس والشقق الواسعة والفاخرة في قلب قرية على الطراز المتوسطي، ووصولاً إلى الفلل الراقية مع حدائق منسقة بعناية، وشقق بنتهاوس أنيقة وفلل الطوابق العلوية sky villas مع أحواض سباحة على طراز إنفينيتي ذات إطلالة على المرسى. ويُعد مشروع بورتونوفي أيضًا موقعًا مثاليًا لليخوت الفاخرة حيث يُتاح لها استكشاف 300 كيلومتر من الساحل الذي يشبه المضيق البحري، بالإضافة إلى سرعة الوصول إلى البحر الأدرياتيكي.

إن عقارات المشروع الـ113 معروضة حاليًا للبيع، وستصبح جاهزة للسكن في النصف الثاني من العام 2017.

سيضم مرسى بورتونوفي 220 مرسى لليخوت واليخوت الفاخرة، وسيكون أحد أكثر المراسي المحمية طبيعيًا في المنطقة، وسيوفر إمكانية الوصول للبحر الأدرياتيكي والجزر الواقعة قبالة الساحل الدلماسي والتي تبعد مسافة إبحار ليوم واحد فقط. إلى ذلك، سيشكل نادي يخوت بورتونوفي الحصري للأعضاء، نقطة محورية في المرسى. وقد صممه استوديو التصميم البريطاني الحائز على جوائز مرموقة Winch Design، وهو معدّ للاستخدام الحصري من قبل أصحاب اليخوت.

سيضم المشروع أيضًا خيارات تسوق فاخرة مثل متاجر المصممين العالميين لعلامات الأزياء الفاخرة والعالمية.

تبعد بورتونوفي أقل من ساعة بالسيارة من مطاري دوبروفنيك (33 كم) وتيفات (18 كم). ويقدّم كلا المطارين خدمات النقل من وجهات في أوروبا بالإضافة إلى مرافق للطيارات الخاصة.

يمتلك مشروع بورتونوفي  شركة أزمونت للاستثمارالرائدة، ومقرها في الجبل الأسود. تعمل شركة أزمونت للاستثمار بالتعاون مع حكومة الجبل الأسود وسلطاتها المحلية لضمان أفضل خدمات الضيافة في المنطقة وفي المتوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com