“الدار عامرة بأهلها”.. تكريم الفائزين في مسابقة “الخط العربي”

“الدار عامرة بأهلها”.. تكريم الفائزين في مسابقة “الخط العربي”

أبوظبي - خاص

كرّم الشيخ نهيان بن مبارك، وزير الثقافة في الإمارات، الاثنين، الفائزين بمسابقة فن الخط العربي، والتي أطلقتها شركة الدار العقارية، الرائدة في مجال تطوير واستثمار وإدارة العقارات في أبوظبي خلال حفل توزيع الجوائز في ياس مول.

Sheikh Nahyan and the Winner Deyaa Allam

وفاز ضياء علام بالمركز الأول، إذ حصل على جائزة قدرها 100 ألف درهم، تقديرًا لبراعته في تجسيد ورسم كلمات قصيدة “الدار عامرة بأهلها” من خلال فن الخط العربي، وفاز جلال المحارب بالمركز الثاني واستلم جائزة قدرها 50 ألف درهم، فيما فازت فاطمة الحمادي بالمركز الثالث واستلمت جائزة قدرها 25 ألف درهم.

Sheikh Nahyan and MAM

وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: “نقف اليوم ونحن في غاية الفخر لرؤية هؤلاء المتسابقين يعبرون بشغف عن حبهم للدولة من خلال فن الخط”.

واختارت لجنة التحكيم، والتي ترأسها الفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، 10 متسابقين نهائيين، والذين قاموا بإعادة تشكيل فنونهم خلال ورشات عمل استمرت لمدة عشرة أيام في ياس مول.

وتم اختيارالأعمال النهائية استنادًا إلى جمالية الخط العربي، وقدرة المتسابقين على ترجمة مقومات القصيدة إلى إبداعات خطية، إضافة إلى فعالية استخدام اللون والتصميم.

وقامت الدار العقارية بإنتاج أغنية “الدار عامرة بأهلها” وذلك بالتعاون مع الشاعر حَسَّانْ الْعبيدلِي، والملحن موسى محمد، والفنان عيضة المنهالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com