أسواق

3 طرق لديكور منزلي يمزج بين الكلاسيكية والعصرية

3 طرق لديكور منزلي يمزج بين الكلاسي...

محتوى مدفوع

إذا كنت من محبات الديكور العصري الذي يمتزج بالكلاسيكية، يجب أن تعلمي أن أهم شئ في هذا التصميم هو تحقيق التوازن الصحيح بين القديم والحديث. وعلى الرغم من وجود نماذج رائعة لهذا النمط في كل مكان، إلا أنه من الصعب تحديد نقطة البداية. وفي هذا الخصوص، تمدنا هيلين موليت، مديرة التسويق الدولي لبنجامين مور، بنصائح إبداعية تساعدك على المزج بين الديكور العصري الحديث وفخامة الكلاسيكية الأصيلة في منزلك. استخدم الأثاث العتيق إضافة التحف العتيقة أوالأثاث العتيق يضفي الدفء على الطراز العصري. وتؤكد هيلين موليت "إن شراء الأثاث العتيق ليس بالضرورة أن يكون مكلفاً، ويعد سوق الأنتيكات أوالأثاث المستعمل من أفضل

إذا كنت من محبات الديكور العصري الذي يمتزج بالكلاسيكية، يجب أن تعلمي أن أهم شئ في هذا التصميم هو تحقيق التوازن الصحيح بين القديم والحديث.

وعلى الرغم من وجود نماذج رائعة لهذا النمط في كل مكان، إلا أنه من الصعب تحديد نقطة البداية. وفي هذا الخصوص، تمدنا هيلين موليت، مديرة التسويق الدولي لبنجامين مور، بنصائح إبداعية تساعدك على المزج بين الديكور العصري الحديث وفخامة الكلاسيكية الأصيلة في منزلك.

استخدم الأثاث العتيق

shutterstock_278773883

إضافة التحف العتيقة أوالأثاث العتيق يضفي الدفء على الطراز العصري. وتؤكد هيلين موليت "إن شراء الأثاث العتيق ليس بالضرورة أن يكون مكلفاً، ويعد سوق الأنتيكات أوالأثاث المستعمل من أفضل الأماكن للحصول على الطاولات أوالخزائن أوالكراسي القديمة. وعندما تحصل على هذه القطع، أضفي عليهم بعض الحيوية الجديدة من خلال طبقة جديدة من الطلاء، وتغيير القماش القديم إذا لزم الأمر".

95f6ef923b92176a_org

يمكنك خلق مظهر قديم على الأثاث باستخدام الطلاء من خلال التخلص من أي قشرة طلاء أو أي طلاء لامع، ثم اختيار لون يتماشى جيداً مع الطراز العتيق مثل اللون الأبيض والألوان الفاتحة. استخدم طلاء waterborne interior alkyd وفرشاة طلاء اصطناعية عالية الجودة. وتنصح توني سنايدر باستخدام طلاء ADVANCE® من بنجامين مور، الذي يعد مثالياً لطلاء الأثاث لأنه ذاتي الإستواء، ويتطلب وقتاً أطول ليجف مما يسمح لك بإنجاز تصميمك بوضع اللمسات النهائية.

للحصول على مظهر قديم مثالي للأثاث، اترك الطلاء يجف، ثم قم بمسح بعضه بواسطة ورق صنفرة 80. مع التركيز على أرجل الأثاث والأدراج والحواف. ولا تقلق بشأن العيوب فهي تجعل الأثاث يبدو قديماً بشكل طبيعي. ومن أجل لمسة نهائية، قم بتحديث الإكسسوارات التي تضعها على الخزائن أو طاولات القهوة ـ فمن خلال لمسات من النحاس أو النيكل أو البرونز سوف تحافظ على المظهر الكلاسيكي.

التركيز على الألوان الفاتحة

shutterstock_404488552

إن أفضل عنصر يعطي مظهر كلاسيكي قديم هو أنماط اللون الصحيحة، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة. وتنصح موليت بزخرفة الجدران باستخدام لون Whythe Blue HC-143 أو Fernwood Green 2145-40 للحصول على مزيج من الطراز الكلاسيكي الحيوي مع المظهر العصري المرغوب. وإذا كنت تفضل الألوان الحيادية للجدران، يمكنك إضافة كراسي كلاسيكية فاتحة اللون، أو السجاد المزخرف أو الفن المستوحى من طراز الآرت ديكو.

استخدم اكسسوارات الهوايات والألعاب القديمة

shutterstock_71695870

إن إضافة عناصر فنية تسمح لأفراد الأسرة جميعاً بالمشاركة في الإختيار. وأكدت موليت "أصبح من الشائع حالياً استخدام الأثاث والألعاب وآلات تشغيل الموسيقى المستوحاة من فترة الخمسينات، أيضاً تعد الدراجات القديمة وطاولات البينج بونج مقتنيات رائعة وفي نفس الوقت للترفيه" وأضافت " إن براويز الصور، والمصابيح، والخزف، والمزهريات، والحاويات القديمة ستساعد أيضاً في إضافة اللمسات النهائية إلى غرفتك".

اترك تعليقاً