سياحة وسفر

لهذه الأسباب عليكِ فتح غطاء النافذة عند إقلاع الطائرة وهبوطها!

لهذه الأسباب عليكِ فتح غطاء النافذة...

هناك الكثير من الأنظمة التي يجب على المسافرين الالتزام بها خلال ركوبهم في الطائرة، بما فيها فتح أغطية النوافذ عند الإقلاع والهبوط. وعلى الرغم من أن الكثير من المسافرين يستاؤون من هذا النظام أو يعتبرونه غير ضروري، إلا أن الخبراء يؤكدون بأنه في غاية الأهمية وخاصة في حالات الطوارئ. ونقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية عن الخبراء قولهم إن فتح أغطية النوافذ يساعد عيون المسافرين على التأقلم مع الضوء خارج الطائرة خلال عملية الإقلاع والهبوط. وأشارت إلى أن ذلك يساعد المسافرين على إخلاء الطائرة في حالات الطوارئ بطريقة أسرع وأكثر سلامة؛ لأنهم لن يجهدوا أعينهم كثيرا للتأقلم عندما يخرجون من الطائرة.

هناك الكثير من الأنظمة التي يجب على المسافرين الالتزام بها خلال ركوبهم في الطائرة، بما فيها فتح أغطية النوافذ عند الإقلاع والهبوط.

وعلى الرغم من أن الكثير من المسافرين يستاؤون من هذا النظام أو يعتبرونه غير ضروري، إلا أن الخبراء يؤكدون بأنه في غاية الأهمية وخاصة في حالات الطوارئ.

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية عن الخبراء قولهم إن فتح أغطية النوافذ يساعد عيون المسافرين على التأقلم مع الضوء خارج الطائرة خلال عملية الإقلاع والهبوط.

وأشارت إلى أن ذلك يساعد المسافرين على إخلاء الطائرة في حالات الطوارئ بطريقة أسرع وأكثر سلامة؛ لأنهم لن يجهدوا أعينهم كثيرا للتأقلم عندما يخرجون من الطائرة.

وقال خبير سلامة الطيران المعروف ساران اوداياكومار: "في حالات الطوارئ المفاجئة كل لحظة وثانية مهمة جدا.. كما أن فتح النوافذ تساعد الطاقم على رؤية الظروف الخارجية بسهولة وذلك يتيح لهم اختيار الأبواب اللازمة لتنفيذ عملية الإخلاء".

من جهته، قال خبير صناعة الطيران دافيد روبنسون: "إذا استطعت التأقلم إلى حد ما مع ظروف ضوئية منخفضة قبل وقوع حادث فسيكون لديك قدرة بصرية أفضل بألف مرة مقارنة مع سقوطك فجأة في الظلام ولديك 90 ثانية لإخلاء الطائرة".

 

اترك تعليقاً