سياحة وسفر

تعرفي على أخطر الشواطئ حول العالم

تعرفي على أخطر الشواطئ حول العالم

محتوى مدفوع

مع دخول الصيف، تبحثين عن أفضل الشواطئ لإنعاش وتجديد طاقتك وقضاء وقت ممتع، ولكن احذري، فهناك بعض الشواطئ الخطيرة للغاية. لذلك، نقدم لكِ فيما يلي 5 من أخطر الشواطئ حول العالم: "هاناكابياى".. هاواي على الرغم من روعة وجمال الشاطئ، إلا أن المياه ذات تيارات قوية للغاية أدت إلى عدد هائل من الوفيات المتزايدة، وذلك نظرًا لعدم تمتع هذه المنطقة الساحلية بحماية الشعاب المرجانية. "نيو سميرنا".. فلوريدا تُعرف مدينة "نيو سميرنا" باسم عاصمة هجمات القروش في العالم، فعلى الرغم من روعة شواطئها، إلا أنها ملبدة بالوحوش البحرية، ففي عام 2017، شهد هذا الشاطئ 9 هجمات من قِبل أسماك قرش، وتلك نسبة

مع دخول الصيف، تبحثين عن أفضل الشواطئ لإنعاش وتجديد طاقتك وقضاء وقت ممتع، ولكن احذري، فهناك بعض الشواطئ الخطيرة للغاية.

لذلك، نقدم لكِ فيما يلي 5 من أخطر الشواطئ حول العالم:

"هاناكابياى".. هاواي

على الرغم من روعة وجمال الشاطئ، إلا أن المياه ذات تيارات قوية للغاية أدت إلى عدد هائل من الوفيات المتزايدة، وذلك نظرًا لعدم تمتع هذه المنطقة الساحلية بحماية الشعاب المرجانية.

"نيو سميرنا".. فلوريدا

تُعرف مدينة "نيو سميرنا" باسم عاصمة هجمات القروش في العالم، فعلى الرغم من روعة شواطئها، إلا أنها ملبدة بالوحوش البحرية، ففي عام 2017، شهد هذا الشاطئ 9 هجمات من قِبل أسماك قرش، وتلك نسبة منخفضة عن الـ 15 المسجلة في عام 2016.

"غانسباي".. جنوب أفريقيا

يُطلق على هذا الشاطئ اسم "عاصمة القروش البيضاء الكبيرة"، فعلى الرغم من مياهه الصافية ورماله الساحرة وروعة المكان، إلا أن القروش البيضاء تهاجم كل من يقترب من "غانسباي".

"كيب تريبيولشن".. أستراليا

إذا كنتِ ترغبين في قضاء عطلتك في "كيب تريبيولشن"، سيكون عليكِ ارتداء بدلة سباحة ستينغر، إذ إن المنطقة تعد موطن الكثير من قناديل البحر اللاذعة، بالإضافة إلى تماسيح المياه المالحة.

ليس ذلك فقط، بل يوجد أيضًا طيور الـ "شبنم"، وهي طيور ضخمة تعجز عن الطيران ولكن لديها مخالب حادة للغاية وأحيانًا ما تصبح أطول من الإنسان البالغ، بالإضافة إلى أشجار "جيمبي جيمبي" التي يخفي اسمها الظريف طبيعتها القاتلة، فبمجرد لمس أي ورقة منها، تخترق شعيراتها الجلد وتسبب آلامًا حادة تستمر لأشهر.

"بلايا زيبوليت".. المكسيك

عندما يكون لقب المكان هو "شاطئ الموت"، عليكِ إعادة التفكير في خططك الصيفية، فعلى الرغم من أن "بلايا زيبوليت" في المكسيك يبدو كواحة مذهلة، إلا أن مياهه تتميز بتيارات قوية قاتلة، وعلى الرغم من وجود فريق إنقاذ مميز للشاطئ، إلا أنه من الأفضل تجنب زيارته.

تعليقات

مقالات ذات صلة