سياحة وسفر

بخطوات بسيطة...كيف تتخطين رعب المطبات الهوائية؟

بخطوات بسيطة...كيف تتخطين رعب المطب...

محتوى مدفوع

مع عشقنا الكبير للسفر، جميعنا نخاف من السيناريوهات الأكثر درامية والتي نراها أو نسمع عنها في الأخبار عن وقوع أو تحطم طائرة ما وعدم نجاة أي من راكبيها، فما أن نجلس على مقعدنا في الطائرة حتى تتزاحم الأفكار السوداوية في عقولنا، ولا تنقشع هذه الضبابة سوى بالحديث مع الآخرين أو بسماع الموسيقى أو مشاهدة فيلم ما. وعندما تباغتنا بعض المطبات الهوائية نشعر بأننا على وشك الانهيار، فكيف يمكننا تخطي هذا الرعب؟ سارعي بالنظر إلى ملامح المضيفات، فإذا كن يبتسمن كعادتهن ولا يأبهن فهذا يعني أن هذه المطبات أمر اعتيادي لا يستدعي القلق. اطمئني وتابعي مشاهدة فيلمك المفضل. ذكري نفسك بحقيقية

مع عشقنا الكبير للسفر، جميعنا نخاف من السيناريوهات الأكثر درامية والتي نراها أو نسمع عنها في الأخبار عن وقوع أو تحطم طائرة ما وعدم نجاة أي من راكبيها، فما أن نجلس على مقعدنا في الطائرة حتى تتزاحم الأفكار السوداوية في عقولنا، ولا تنقشع هذه الضبابة سوى بالحديث مع الآخرين أو بسماع الموسيقى أو مشاهدة فيلم ما. وعندما تباغتنا بعض المطبات الهوائية نشعر بأننا على وشك الانهيار، فكيف يمكننا تخطي هذا الرعب؟
  • سارعي بالنظر إلى ملامح المضيفات، فإذا كن يبتسمن كعادتهن ولا يأبهن فهذا يعني أن هذه المطبات أمر اعتيادي لا يستدعي القلق. اطمئني وتابعي مشاهدة فيلمك المفضل.
  • ذكري نفسك بحقيقية علمية مفادها بأن الطائرة لا تقع لمجرد مرورها بمطبات هوائية في منتصف الجو. الأمر يتطلب ما هو أكبر من ذلك، والذي يتسبب بوقوف الطائرة تماما عن الطيران.
  • ابتعدي عن تناول المنبهات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين قبل السفر؛ لأنها ستزيد من توترك وستمنعك من الاسترخاء.
  • قومي ببعض تمارين الاسترخاء مثل التنفس بعمق قبل إقلاع الطائرة وقبل هبوطها، ما سيجعلك أكثر هدوءاً في مواجهة التوتر.
  • اشغلي نفسك أثناء الرحلة بقراءة بعض الكتب أو مشاهدة الأفلام التي تحبينها، أو الاستماع إلى تلاوة القرآن حتى تغمرك الراحة والهدوء.
  • ركزي تفكيرك على الأفكار الإيجابية والأوقات الممتعة التي ستقضينها في وجهتك مع العائلة أو الأصدقاء.
اترك تعليقاً