سياحة وسفر

من بكيني الريشة إلى قطعة الشامبو.. أفكار لمساحة أكبر في حقيبة السفر!

من بكيني الريشة إلى قطعة الشامبو.....

كشف الخبراء، عن طرق سهلة وبسيطة لتوفير الكثير من المساحة والوزن أثناء إعداد حقائبكِ للسفر. بالنسبة للكثيرين، تشكل مرحلة حزم الأمتعة وقتاً عصيباً أثناء الاستعداد للسفر، حيث أنك ترغبين في أخذ كل ما قد تحتاجينه من أغراض ولاتجدين لها متسعاً كافياً. وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفرض بعض شركات الطيران رسوماً إضافية على الوزن الزائد للحقيبة، مما يجعلك تصرفين المزيد من المال لكل كيلوغرام إضافي، أو تضطرين لتفريغ الحقائب ومحاولة إعادة توزيع أمتعتك بشكل أنسب. ولكن مع قليل من التخطيط ومساعدة الخبراء، يمكنك خفض وزن حقيبتك إلى النصف لتتسع للمزيد إذا أردتِ. الأحذية تقول "كاتي أوين" من متجر الأحذية العالمي

كشف الخبراء، عن طرق سهلة وبسيطة لتوفير الكثير من المساحة والوزن أثناء إعداد حقائبكِ للسفر.
بالنسبة للكثيرين، تشكل مرحلة حزم الأمتعة وقتاً عصيباً أثناء الاستعداد للسفر، حيث أنك ترغبين في أخذ كل ما قد تحتاجينه من أغراض ولاتجدين لها متسعاً كافياً.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفرض بعض شركات الطيران رسوماً إضافية على الوزن الزائد للحقيبة، مما يجعلك تصرفين المزيد من المال لكل كيلوغرام إضافي، أو تضطرين لتفريغ الحقائب ومحاولة إعادة توزيع أمتعتك بشكل أنسب.
ولكن مع قليل من التخطيط ومساعدة الخبراء، يمكنك خفض وزن حقيبتك إلى النصف لتتسع للمزيد إذا أردتِ.
الأحذية

تقول "كاتي أوين" من متجر الأحذية العالمي "سارجاسو آند غراي": "اتركي الكعب العالي في المنزل فهو ثقيل واستبدليه بكعب الكيتن الذي سيعطيكِ الارتفاع المناسب دون أن يشكل وزناً".
الشورتات والبنطلونات
عند اختيار ملابس العطلة، يشكل نوع الأقمشة فارقاً كبيراً في الوزن والمساحة، فعلى سبيل المثال، يتكون الدنيم من القطن الكثيف الذي يزن أكثر بكثير من الملابس المصنوعة من القطن المنسوج أو الألياف الاصطناعية.
مجفف الشعر

بدلاً من أخذ مجفف شعرك العادي بالإضافة إلى محول للقابس، يمكنك شراء "مجفف السفر T3" الذي يزن حوالي ربع وزن المجفف العادي.
المناشف
استخدمي مناشف الألياف المجهرية فهي الأكثر كفاءة والأقل وزناً.
الفستان والتوب

هناك تباين كبير بين وزن الفساتين الصيفية اعتماداً على النسيج المصنوعة منه. فعلى سبيل المثال، يعتبر البوليستر والشيفون من أخف الأنسجة المتوفرة، كما يمكنك توفير بعض المساحة والوزن باختيار توب من القطن أو الحرير.
مستلزمات الحمام

من السهل شراء مستلزمات الحمام صغيرة الحجم، ولكنها سرعان ما تنفذ وتضطرين لشراء المزيد أثناء الرحلة، ولذلك ننصح بشراء الشامبو والبلسم على شكل قطع صلبة لتوفير المساحة والاستفادة منهما لمدة طويلة.
ملابس السباحة

استبدلي مايوه البولكا دوت ذو القطعتين، الذي يزن 160 غراماً، بالبكيني المخطط الذي يزن 140 غراماً فقط، كما ننصح بتجنب ملابس السباحة التي تحتوي على أسلاك معدنية فهي تضيف الكثير من الوزن.
الدليل والخرائط والكتب
بدلاً من الورق التقليدي، يمكنك جمع كل ما تحتاجينه في تابلت خفيف وصغير الحجم.
اترك تعليقاً