أبوظبي تستقطب أكثر من 4.4 مليون زائر خلال 2016

أبوظبي تستقطب أكثر من 4.4 مليون زائر خلال 2016

فوشيا- خاص

وفقاً لتقرير نهاية العام الصادرعن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، حققت أبوظبي أرقاماً قياسية خلال عام 2016 فيما يتعلق بأعداد الزوار ونزلاء الفنادق، حيث وصل عدد الزوار القادمين إلى العاصمة الإماراتية إلى ما يزيد على 4 ملايين زائر خلال العام الماضي، بزيادة 8% عن عام 2015، كما سجلت إحصائيات حجوزات الفنادق ومدة الإقامة الفندقية وعائدات الفنادق نمواً ملحوظاً، فوصل عدد الليالي الفندقية المحجوزة إلى 12,031,628ليلة.

ويأتي الإعلان عن هذه النتائج الجيدة لعام 2016 في أعقاب اجتماع الشركات العاملة في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي مع ممثلي مكاتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الخارج خلال قمة المكاتب الخارجية في نسختها السادسة، وتعد هذه القمة فعالية سنوية رئيسية للشركات العاملة بقطاع السياحة، حيث تهدف إلى مشاركة أحدث تفاصيل المنتجات السياحية مع 11 من مكاتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الخارج، وذلك لتحديد الفرص المتاحة في الأسواق العالمية الناشئة لاستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.

ومع بداية عام 2017، تستعد إمارة أبوظبي لتوسيع استفادتها من العدد المتزايد من المقومات والأصول الثقافية والسياحية لاستكشاف المزيد من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الرئيسية. وحققت الحملة الترويجية العالمية التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعنوان “حكايتك الاستثنائية” نجاحاً منقطع النظير.

وتعمل العديد من التجارب الجديدة في أبوظبي على دعم مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية، ومنها المعالم التي تحمل سمة الجذب السياحي، مثل واحة الكرامة، وكذلك برنامج الأنشطة الذي أعلن عنه مؤخراً في مدينة العين بالتزامن مع الإعلان عن افتتاح واحة العين المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي للجمهور، علاوة على عودة العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية والفعاليات السنوية مثل مهرجان أبوظبي للمأكولات وفن أبوظبي وموسم صيف أبوظبي وغيرها من الفعاليات المتألقة.

ومن المقرر كذلك أن تشهد العاصمة الإماراتية اتجاهات نمو جديدة في قطاع المعارض والفعاليات والرحلات السياحية، والتي ستقوم بدورها بالمساهمة في زيادة الطلب على 169 فندقاً في الإمارة، والتي شهدت بدورها زيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3% لتحقق زيادة في تعداد الغرف الفندقية لتصل إلى 30 ألف غرفة فندقية للمرة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com