سياحة وسفر

التراث المغربي.. في غموضه السحّر..! "فيديو فوشيا"

التراث المغربي.. في غموضه السحّر..!...

عندما يُذكر اسم المغرب، تقفز إلى الأذهان صورٌ حُبلى بالتراث العريق، زاخرةٌ بالأصالة العطرة، فيعبق الخيال برائحة البخور وزيت الأرغان.. في ذلك البلد سحرٌ غريب يحوطهُ غموضٌ جذّاب فيزيدهُ سحرًا. ولا يقتصر هذا التنوع على الآثار الخالدة في الإرث البشري، بل يتعدّاه إلى الموسيقى الأندلسيّة التي تأخذنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة، والقادرة على اجتذاب البشرعلى اختلاف ثقافاتهم! وإلى الأطعمة الشعبية كالطاجن المغربي، الغني بالتوابل التي تحمل روح المكان، والحلويّات اللذيذة كالغريبة وكعب الغزال وغيرها مما خلّفها الأجداد، ليرثها الأبناء وينشروها على نطاق عالمي، فيسعدَ بمذاقها كل من سنحت له الفرصة لتجربتها، مع كوبٍ معتّق من الشاي المغربي بالكؤوس المذهّبة

عندما يُذكر اسم المغرب، تقفز إلى الأذهان صورٌ حُبلى بالتراث العريق، زاخرةٌ بالأصالة العطرة، فيعبق الخيال برائحة البخور وزيت الأرغان..

في ذلك البلد سحرٌ غريب يحوطهُ غموضٌ جذّاب فيزيدهُ سحرًا.

ولا يقتصر هذا التنوع على الآثار الخالدة في الإرث البشري، بل يتعدّاه إلى الموسيقى الأندلسيّة التي تأخذنا إلى أجواء ألف ليلة وليلة، والقادرة على اجتذاب البشرعلى اختلاف ثقافاتهم!

وإلى الأطعمة الشعبية كالطاجن المغربي، الغني بالتوابل التي تحمل روح المكان، والحلويّات اللذيذة كالغريبة وكعب الغزال وغيرها مما خلّفها الأجداد، ليرثها الأبناء وينشروها على نطاق عالمي، فيسعدَ بمذاقها كل من سنحت له الفرصة لتجربتها، مع كوبٍ معتّق من الشاي المغربي بالكؤوس المذهّبة الملوّنة.

تابعوا فيديو عن الجناح المغربي في معرض سيال الشرق الأوسط 2016 الذي انعقد خلال الفترة ما بين 5-7 ديسمبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

اترك تعليقاً