لماذا يطلب منك مضيف الطائرة تعديل وضع مقعدك عند الإقلاع والهبوط؟
لماذا يطلب منك مضيف الطائرة تعديل وضع مقعدك عند الإقلاع والهبوط؟ لماذا يطلب منك مضيف الطائرة تعديل وضع مقعدك عند الإقلاع والهبوط؟
سياحة وسفر

لماذا يطلب منك مضيف الطائرة تعديل وضع مقعدك عند الإقلاع والهبوط؟

فريق التحرير

هل تساءلت يوما لماذا تصر المضيفات على تعديل وضع المقعد الخاص بك عند الإقلاع والهبوط؟

بالنسبة لك هي مجرد بضع بوصات من الفرق، لذلك لا أحد يقتنع بأنها ستحدث فرقًا في السلامة الشخصية. لكن الحقيقة غير ذلك تمامًا!

ينبغي أن تعلم بأن هذا الإجراء هو قانون إجباري من قبل إدارة الطيران الاتحادية، وذلك لسببين أساسيين: "أنه يجعل من السهل إخلاء الطائرة في حالة الطوارئ وأنه يمكن أن يساعد على الحدّ من الإصابات الخطيرة".

وبحسب دراسة أجريت مؤخرا من قبل شركة بوينغ، فإن 58٪ من حوادث الطيران المميتة تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط، وتعديل المقاعد بشكل مستقيم يضمن إزالة أحد العوائق الخطيرة التي يمكن أن تعترض سبيل الركاب أثناء عمليات الإخلاء.

علاوة على ذلك، وحسبما ذكر موقع بوب شوغر، فإن وجود مقاعد "في وضع مستقيم أثناء الإقلاع والهبوط أيضا يخفض فرص اصطدام وجهك بخلفية المقعد الخلفي الموجود أمامك، في حال إذا كان صاحبه لم يقم بتعديل مقعده، أثناء عمليات الهبوط الوعرة. والأمر نفسه يحدث للجالس وراءك إذا لم تقم بتعديل مقعدك بشكل مستقيم.

هذا بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتسبب الوضع بإصابات خطيرة في الرأس لأنه في حالة الاصطدام سيتحرك رأسك لمسافة أكبر فيكون وقع الاصطدام عنيفًا وأنت  في هذا الحالة تجازف بإصابة أكثر خطورة".

بالنهاية، مع أنك تجد انزعاجًا في إصرار المضيفات على تعديل مقعدك ولو لإنشات بسيطة، فهو من أجل سلامتك وسلامة جميع المسافرين، لذا، لا داعي للانزعاج مادام الأمر يستغرق ثوان معدودة فقط.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يجتمعان لأول مرة بعد الطلاق

نتاشا شوفاني لـ"فوشيا": مسلسل "تاج" غيّر قواعد اللعبة

"الحشاشين" الحلقة 18.. هل يُفشي نيكولا معوض أسرار قلعة ألموت؟

إطلالات رمضانية بتوقيع خليجي

زواج التوأم الملتصق الشهير "آبي وبريتاني".. هذه قصتهما