تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الـ50
تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الـ50تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الـ50

تعرفي على فوائد ممارسة العلاقة الحميمية بعد سن الـ50

توصلت دراسة طبية بريطانية إلى أن ممارسة العلاقة الحميمية بانتظام من قبل الاشخاص ممن هم فوق سن 50 سنة يساعد على تنشيط الدماغ ويقوي القدرات العقلية.

وأشارت الدراسة التي أصدرتها جامعتي أوكسفورد وكوفنتري البريطانيتين إلى أنها استندت على تجربة أجريت على عدد من النساء والرجال فوق سن 50 سنة من خلال فحص قدراتهم العقلية وخاصة قدرات التحدث وإدراك الأشكال التي يرونها، حيث ركزت التجربة على قوة الذاكرة لهؤلاء الأشخاص وعلى قدرات التحدث والتهجئة وقوة البصر وكفاءة القدرات العقلية الأخرى.

وأوضحت الدراسة بأن معظم المشاركين في التجربة أكدوا بأنهم مارسوا العلاقة الحميمية بانتظام خلال العام السابق.

وقالت الدراسة:" لم يشكف المشاركون كم مرة مارسوا العلاقة الحميمية خلال تلك الفترة لكنهم أكدوا بأن ممارستهم كانت بشكل شبه منتظم... ووجد الأطباء بأن وظائف الدماغ لمعظم هؤلاء الأشخاص تحسنت بشكل كبير."

واشارت الدراسة إلى أن العلماء الذين أجروا التجربة لم يستطيعوا تحديد العلاقة بين ممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتظم وتحسن القدرات العقلية لهؤلاء الأشخاص.

وقال الدكتور هايلي رايت من جامعة كوفنتري الذي ترأس فريق اعداد الدراسة:"يمكن أن تكون العلاقة اجتماعية أو جسدية لكننا بحاجة لإجراء مزيد من الأبحاث لتحديد الميكانيكية البيولوجية التي تؤثر في هذه العملية."

وأضاف :"الكثير من الناس لا يحبون التفكير بأن المتقدمين بالسن يمارسون العلاقة الحميمية لكننا نريد أن نتحدى هذا المفهوم على مستوى اجتماعي وندرس بشكل دقيق تأثير ممارسة الجنس على الأشخاص فوق سن 50 سنة خارج إطار التأثيرات المعروفة على  الطبيعة الصحية لممارسته في هذه السن وعلى صحة الإنسان بشكل عام."

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com