الطفل الأذكى يكذب أكثر
الطفل الأذكى يكذب أكثر الطفل الأذكى يكذب أكثر
تربية الطفل

الطفل الأذكى يكذب أكثر

فوشيا - خاص

كشفت دراسة حديثة أن الأطفال الذين يتمتعون بقدرات تمكنهم من فهم الآخرين، يعمدون إلى اختراع الحيل واستعمال الكذب للحصول على رغباتهم.
وأشارت الدراسة إلى أن الطفل يبدأ بالكذب عادة بين عامه الثاني والثالث، حيث أظهرت وجود علاقة بين كون الطفل ذكياً وميله إلى الكذب.
وشملت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هانغتشو بالصين، بالاشترك مع جامعة تورونتو بكندا، 42 طفلاً تم اختيارهم بناء على 10 امتحانات، تم التأكد فيها من أن الأطفال صادقون في الإجابة عن معظم الأسئلة المتعلقة بمكان السكن والمعلومات الشخصية.


كذب من أجل الحلوى


ووجد الباحثون أن الأطفال الأذكياء يلجأون إلى الكذب فقط من أجل الحصول على شيء ما، حيث قام فريق البحث بإعطاء الأطفال مجموعة من الألعاب العقلية، ووعدوهم بمكافئتهم بقطع من الحلوى في حال تمكن الصغار من بلوغ النتيجة التي طلبها منهم الباحثون.
ولجأ أغلب الأطفال إلى استخدام الحيل والكذب فقط من أجل الحصول على قطعة الحلوى، علماً بأن التمرينات والألعاب العقلية التي قدمها الباحثون لهم كانت مفبركة في الأساس ولا تخلص إلى أي نتيجة.

تطوير مهارات التحايل


وحين اكتشف الأطفال أن هذه الألعاب كانت مفبركة ومختلقة، عمدوا إلى تطوير قدراتهم العقلية، والبحث عن طرق أذكى في التحايل، لتؤكد نتائج الدراسة العلاقة بين القدرات العقلية للطفل وتأثيرها على ميله إلى الكذب. فالطفل الذكي يبحث دوماً عن حيل جديدة وأكاذيب مقنعة أكثر للحصول على رغباته.

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين

نهى نبيل تُعيد لم شمل فرح وشوق الهادي بعد سنوات من القطيعة

لإطلالة هادئة.. اختاري البدلات المؤلفة من ثلاث قطع

هكذا احتفل عبد المحسن النمر بنجاح "خيوط المعازيب"