تربية الطفل

5 أشياء يُنصَح بأن تخبريها لطفلك كل يوم

5 أشياء يُنصَح بأن تخبريها لطفلك كل...

محتوى مدفوع

لا شك أن الأم تتفاعل وتتواصل مع أطفالها الصغار في كثير من الأمور على مدار اليوم، بدءًا من تقديمها النصائح التشجيعية لهم في الصباح، مروراً بالصراخ في وجوههم لالتقاط اللعب الخاصة بهم من على الأرض وانتهاءً بقراءة بعض قصص ما قبل النوم سوياً، وكل هذه الأشياء وغيرها تُشَكِّل نمط الحياة اليومي لأغلب الأمهات، اللواتي يحرصن كل الحرص على توطيد العلاقة بينهن وبين أطفالهن بشتى السبل. لكن يتعين على كل أم أن تدرك حقيقة أن أوجه تفاعلها اليومية مع أطفالها تتغير يوماً بعد الآخر، وأن هناك بعض الأمور تستجد ويتوجب عليها أن تتكيف معها بشكل مستمر. ويؤكد خبراء متخصصون أن هناك

لا شك أن الأم تتفاعل وتتواصل مع أطفالها الصغار في كثير من الأمور على مدار اليوم، بدءًا من تقديمها النصائح التشجيعية لهم في الصباح، مروراً بالصراخ في وجوههم لالتقاط اللعب الخاصة بهم من على الأرض وانتهاءً بقراءة بعض قصص ما قبل النوم سوياً، وكل هذه الأشياء وغيرها تُشَكِّل نمط الحياة اليومي لأغلب الأمهات، اللواتي يحرصن كل الحرص على توطيد العلاقة بينهن وبين أطفالهن بشتى السبل.

لكن يتعين على كل أم أن تدرك حقيقة أن أوجه تفاعلها اليومية مع أطفالها تتغير يوماً بعد الآخر، وأن هناك بعض الأمور تستجد ويتوجب عليها أن تتكيف معها بشكل مستمر.

ويؤكد خبراء متخصصون أن هناك 5 أشياء يتعين على كل أم أن تتحدث فيها بشكل يومي مع أطفالها، سواء بالتطرق للحديث عنها  معهم من وقت لآخر على مدار اليوم أو تجميعهم كلهم قبل النوم.

ونقدم لكل سيدتي فيما يلي تلك الأشياء الخمسة التي يتعين عليكِ أن تخبريها لأطفالك كل يوم:

- ثمة شيء قاموا به وتشعرين بالفخر لانجازهم إياه.

- ثمة شيء تعلمين أنهم بذلوا قصارى جهدهم من أجله.

- ثمة شيء تحبين القيام به معهم أو برفقتهم.

- ثمة شيء قالوه وتتسبب في إضحاكك.

- كلمة "أحبكم".

اترك تعليقاً