ثلاثة أسئلة فقط.. لتعرفي نمط الشاب من اللقاء الأول
ثلاثة أسئلة فقط.. لتعرفي نمط الشاب من اللقاء الأولثلاثة أسئلة فقط.. لتعرفي نمط الشاب من اللقاء الأول

ثلاثة أسئلة فقط.. لتعرفي نمط الشاب من اللقاء الأول

كم من الوقت يمكن أن تقضيه حتى تكتشفي أن شخصيتك غير متوافقة مع شخصية الرجل الذي تتعرفين عليه؟ ماذا لو كان بإمكانك توفير الوقت واستبعاد الشخص الذي لا يناسبك من اللقاء الأول؟ يمكن أن توضح لك "نظرية التعلق" الطريق.
تصنَف "نظرية التعلق" الأشخاص في واحد من أربعة "أنماط ارتباط" أساسية. وسوف تساعدك كثيرا؛ فإذا كنت تشعرين بالخوف من الارتباط، فمن المحتمل أن تجدي أن لقاء شخص للتعرف عليه أمر صعب وقد ترفضين بسرعة، لكن لا تتسرعي بالرفض فمعرفة نمط من تقابلينه سوف يجعل من السهل عليك معرفة ما إذا كان يناسبك أم لا.
تقول النظرية، كما نشرتها مجلة "سايكولوجي توداي" أنه بغض النظر عن الشخصية التي تنتمين إليها، من المهم أن تعرفي أن الأشخاص الذين لديهم النمط الآمن هم الأسهل في التعامل وفي الحياة مستقبلا. كيف يمكن لك أن تعرفي شخصية الرجل الذي تقابلينه؟ الأمر بسيط، عليك فقط أن تطرحي عليه ثلاثة أسئلة وتركزي على الطريقة التي يجيب بها. وسيكون في الأجوبة علامات تنبهك لكل نمط.
فيما يلي الأسئلة التي يمكنك طرحها للكشف عن نمط من تقابلين، جنبا إلى جنب مع الإجابات النموذجية لكل نمط.
السؤال الأول: كيف كانت طفولتك المبكرة؟ (تحديدا قبل أن تبلغ العاشرة من العمر)


الآمن: قد يجيب على السؤال بصدق بمزيج من الأشياء الجميلة والسيئة في طفولته. لكنه لن يتحدث طويلا أو ينحرف عن مساره.
الرافض/ المتجنب: قد يبدو غير مرتاح بشكل واضح ويتفادى السؤال. ويدعي أن لديه ذاكرة ضعيفة جدا أو معدومة عن الطفولة المبكرة، وسوف يعطيك بيانا عاما وغامضا حول طفولة رائعة، على الرغم من عدم وجود ذكريات محددة تدعم هذا الأمر.
المشغول/ القلق: سوف يجيب عن السؤال بسهولة وقد يحرف المسار، وتبدئين في الشعور بالارتباك بشأن ما إذا كان يتحدث عن الماضي أو الحاضر ومن المرجح أن تشعري بأنه أمضى وقتا طويلا بالحديث.
المليء بالخوف: قد يتضايق أو يتهرب من السؤال أو يحاول تشتيت انتباهك بطرح سؤال خاص به، وقد تبدو إجابته مربكة وغير منظمة، ويمكن أن تكشف الإجابة عن علاقة سيئة بين الوالدين والطفل.
السؤال الثاني: عندما تشعر بالخوف أو القلق من الذي تذهب إليه من أجل الشعور بالراحة والطمأنينة؟


الآمن: سيقدم إجابة مباشرة وأمثلة على الوالدين أو غيرهما من المهتمين والمحبين.
الرافض/ المتجنب: قد يقول شيئا مثل "ربما أمي أو أبي"، لكن لن يكون لديه ذكريات تدعم ذلك. قد يقول إنه اعتنى بنفسه ولم يذهب لأحد.
المشغول/ القلق: قد يعطيك إجابة مباشرة وأمثلة عن الحب والعناق، لكن هذا قد يختلط ببعض المؤشرات على التناقض، أو الحاجة غير الملباة، أو الاستياء.
المليء بالخوف: قد يتضايق من السؤال ويعتبره تطفلا، وقد يفقد التوازن عاطفيا ويعطيك إجابة تتضمن الخسارة أو التجارب والصدمات المخيفة.
السؤال الثالث: كيف كانت آخر علاقة عاطفية لك وكيف انتهت؟


الآمن: سيكشف عادة عن علاقات استمرت لفترة، ولن يتحدث بالسوء عن المرأة التي كانت في حياته، لكنه سيشير إلى السمات الإيجابية والسلبية للعلاقة.
الرافض/ المتجنب: سيحاول التهرب من السؤال أو القول بأن العلاقة انتهت ولن يفكر بها أبدا.
المشغول/ القلق: قد يكشف عن مستوى معين من الاضطراب العاطفي أو عدم الرضا/ الغضب من السؤال.
المليء بالخوف: قد يفقد توازنه بسبب السؤال أو يقول أن الأمر لا يعنيك. أو يعطي إجابة غامضة أو مشوشة.
إذا لم تكن لديك فرصة لطرح هذه الأسئلة، إبحثي عن أسلوب رد الشخص الآخر على أي سؤال تطرحينه. وقومي بعمل قياس لطريقة رده وستعرفين من أي نوع هو، وعليك أن تقرري ما إذا كان يناسبك أم لا.
أخيرا؛ يلعب العمر دورا في عدد الأشخاص الآمنين الذين تقابلينهم، فإذا كنت في أوائل العشرينيات من العمر، فسيكون بينهم العديد من الأشخاص ذوي الأنماط الآمنة. وكلما تقدم بك العمر، سيصبح أولئك الذين لديهم أنماط آمنة أكثر ندرة وقد تجدين تزايدا لأولئك الذين ينتمون لفئة الرافض/ المتجنب.
 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com