10 أمور لا يفعلها الزوجان السعيدان

الحياة الزوجية

10 أمور لا يفعلها الزوجان السعيدان

للسعادة الزوجية أسرار عديدة، وقد يكون من حسن حظ البعض فهم ومعرفة تلك الأسرار، والتعامل على أساسها، لضمان التمتع بحياتهم بعيدا عن أجواء المشاكل والمشاحنات. ورغم أن الأمر يبدو بسيطا، لكنه هكذا في واقع الأمر، فيكفي للزوجين معرفة بعض الأشياء البسيطة التي تغنيهم عن الدخول في خلافات أو مشكلات، وتسمح لهم في ذات الوقت بالشعور بالسعادة الدائمة في علاقتهم وعدم التأثر بأية عوامل خارجية على الإطلاق. ولتقريب الصورة أكثر، نبرز فيما يلي 10 أمور لا يمكن أن يفعلها الأزواج السعداء: 1- لا يشتكون بشأن علاقتهم لأي من أصدقائهم أو لأي من أقربائهم، حيث يدركون تماما أن أفضل شيء بالنسبة لهم

للسعادة الزوجية أسرار عديدة، وقد يكون من حسن حظ البعض فهم ومعرفة تلك الأسرار، والتعامل على أساسها، لضمان التمتع بحياتهم بعيدا عن أجواء المشاكل والمشاحنات.

ورغم أن الأمر يبدو بسيطا، لكنه هكذا في واقع الأمر، فيكفي للزوجين معرفة بعض الأشياء البسيطة التي تغنيهم عن الدخول في خلافات أو مشكلات، وتسمح لهم في ذات الوقت بالشعور بالسعادة الدائمة في علاقتهم وعدم التأثر بأية عوامل خارجية على الإطلاق.

ولتقريب الصورة أكثر، نبرز فيما يلي 10 أمور لا يمكن أن يفعلها الأزواج السعداء:

1- لا يشتكون بشأن علاقتهم لأي من أصدقائهم أو لأي من أقربائهم، حيث يدركون تماما أن أفضل شيء بالنسبة لهم هو ألا يقحموا أحدا في علاقتهم، ويفضلون بدلا من ذلك أن يتحدثوا بشكل مباشر لبعضهم البعض في حالة حدوث أي شيء بينهم لتجنب الآخذ برأي الآخرين، الذين يتقدمون في الغالب بتعليقات سلبية قد تضر بالعلاقة.

2- لا يقارنون أنفسهم بغيرهم، حيث دائما ما يتقبلون ويحبون بعضهم البعض، ويدركون أن مقارنة أنفسهم بغيرهم هي مسألة غير واقعية وغير عادلة وستضر بعلاقتهم.

3- لا يتقمصون دور الضحية، حيث يتحملون مسؤولياتهم تجاه مشاعرهم وتجاه أدوارهم المفترضة في العلاقة، ولا يلومون بعضهم البعض على حدوث أية مشكلات.

4- لا يتعاملون مع بعضهم البعض بمحمل الجد، وذلك لأنهم يدركون قيمة السعادة والمرح في حياتهم، بعيدا عن التعقيدات والصرامة في التصرفات، ويفضلون الضحك.

5- لا يوجهون الانتقادات لبعضهم البعض، بل يبحثون عن كل ما هو جيد في بعضهم البعض ولا يفتشون سوى عن الأمور الإيجابية ويسألون عن احتياجاتهم بشكل راقٍ.

6- لا يتجاهلون النواحي المالية، بل يتعاملون معها بذكاء ورقي، حتى لا يكون لها أثرها على علاقتهم بأي حال من الأحوال، ولهذا يكونون أكثر انفتاحا على أهدافهم المالية.

7- لا يحاولون قراءة أفكار بعضهم البعض، بل يعرفون الطريقة المثلى التي يمكن أن يتواصلوا من خلالها مع بعضهم البعض، ولهذا يكونون على دراية بمشاعر واحتياجات بعضهم البعض بصورة سلسة وبسيطة، بعيدا عن أية ضغوطات أو تشنجات.

8- لا يفرطون في الإفصاح أو التعبير عن إحباطاتهم، بل يكونون حذرين حين تكون لديهم الرغبة في الإفصاح عن أمر ما ويحرصون على الاستفسار عما إن كان التوقيت مناسبا أم لا، حتى لا يسببوا لبعضهم البعض أية ضغوط أو أعباء في غير وقتها.

9- ليس لديهم هوس بشأن الأدوار المنوطة بكل منهم، بل يتسمون بقدر عال من المرونة، ويكون بوسعهم القيام بالمهام الضرورية على الفور، حتى لو لم يكن ذلك مناسبا لهم.

10- لا يزعجون أو يضغطون بعضهم البعض، بل يشجعون بعضهم البعض ويبحثون عن الطرق التي يدعمون بها أنفسهم بطرق وأساليب التحفيز الطبيعية المميزة.


 

قد يعجبك ايضاً