الزواج يطيل عمر الرجال.. والنساء لل...

الحياة الزوجية

الزواج يطيل عمر الرجال.. والنساء للموت المبكر!

كشفت دراسة بريطانية حديثة أجراها مجموعة من علماء جامعة لندن عن أن الزواج يطيل عمر الرجال ويأتي بنتيجة عكسية مع النساء. ورغم أن نتائج الدراسة لا تنطبق على الجميع، ودائمًا ما تكون هناك استثناءات لأي قاعدة، لكن الدراسة الجديدة أظهرت أن الزواج أمر مفيد للغاية بالنسبة للرجال، بينما يؤثر سلبًا على صحة النساء، بحسب ما نقلته مجلة "هير" الأيرلندية. وقال أستاذ علوم السلوك في كلية لندن، الدكتور "بول دولان" للصحيفة: "لن أتحدث كثيرًا عن عملية البحث أو البيانات التي حللناها للوصول إلى هذه النتائج، وسأخبركم بالنتيجة والمعلومات المهمة". وأوضح: "إذا كنت رجلاً، فمن مصلحتك أن تتزوج؛ ولكن إذا كنت امرأة

كشفت دراسة بريطانية حديثة أجراها مجموعة من علماء جامعة لندن عن أن الزواج يطيل عمر الرجال ويأتي بنتيجة عكسية مع النساء.

ورغم أن نتائج الدراسة لا تنطبق على الجميع، ودائمًا ما تكون هناك استثناءات لأي قاعدة، لكن الدراسة الجديدة أظهرت أن الزواج أمر مفيد للغاية بالنسبة للرجال، بينما يؤثر سلبًا على صحة النساء، بحسب ما نقلته مجلة "هير" الأيرلندية.

وقال أستاذ علوم السلوك في كلية لندن، الدكتور "بول دولان" للصحيفة: "لن أتحدث كثيرًا عن عملية البحث أو البيانات التي حللناها للوصول إلى هذه النتائج، وسأخبركم بالنتيجة والمعلومات المهمة".

وأوضح: "إذا كنت رجلاً، فمن مصلحتك أن تتزوج؛ ولكن إذا كنت امرأة فقد يؤدي الزواج إلى تدهور صحتكِ والوفاة المبكرة، حيث يهدأ الرجال عند الزواج، ويأخذون مجازفات أقل، ويركزون على كسب المزيد من المال في العمل؛ ما يطيل من أعمارهم".

وتابع: "تضطر النساء لتحمل كل ضغوطات الزواج، فتتدهور صحتهن؛ ما يؤدي إلى الوفاة المبكرة، ولذلك ينصح بأن تتجنب النساء الزواج، حيث أثبتت البيانات أن النساء اللائي لم يتزوجن قط أو أنجبن أطفالاً هن الأسعد على الإطلاق".

وشرح أن الاعتقاد بأن المتزوجات هنّ الأسعد يعود لتظاهرهن بالسعادة عند سؤالهن في حضور أزواجهن، ولكن الحقيقة أن الإجابة تختلف تمامًا في غياب شركائهن.