الحياة الزوجية

كيف تتجنّبين تكرار الجدال حول الموضوع نفسه مع شريككِ؟

كيف تتجنّبين تكرار الجدال حول الموض...

الشّجارُ مع شريكك أمر سيئ للغاية، وعلى الرغم من أنه كثيرًا ما يكون ضروريًا وحتى صحيًا للعلاقة، إلا أن الجدال مرارًا وتكرارًا بشأن نفس الأمر قد يؤثر سلبًا على العلاقة. لذا، نُقدّم لكِ من مجلة "باسل" ما تحتاجين إلى فعله لتجنُّب تكرار نفس الجدال طوال الوقت. حدّدي المُحفّزات عليكِ فهم وإدراك الأمور أو المواضيع المعينة التي تثير غضبك، إذ يوضّح الخبراء أنه عندما تكونين مدركة لما يحفز غضبك، تستطيعين ضبط أعصابك أكثر. غيري ردّ فعلك يسهل أن تشني هجومك فورًا عندما يقول أو يفعل شريكك شيئًا يثير غضبك، لذا ووفقًا للخبراء، من المهم أن يكون لديكِ رد فعل بديل في

الشّجارُ مع شريكك أمر سيئ للغاية، وعلى الرغم من أنه كثيرًا ما يكون ضروريًا وحتى صحيًا للعلاقة، إلا أن الجدال مرارًا وتكرارًا بشأن نفس الأمر قد يؤثر سلبًا على العلاقة.

لذا، نُقدّم لكِ من مجلة "باسل" ما تحتاجين إلى فعله لتجنُّب تكرار نفس الجدال طوال الوقت.

حدّدي المُحفّزات

عليكِ فهم وإدراك الأمور أو المواضيع المعينة التي تثير غضبك، إذ يوضّح الخبراء أنه عندما تكونين مدركة لما يحفز غضبك، تستطيعين ضبط أعصابك أكثر.

غيري ردّ فعلك

يسهل أن تشني هجومك فورًا عندما يقول أو يفعل شريكك شيئًا يثير غضبك، لذا ووفقًا للخبراء، من المهم أن يكون لديكِ رد فعل بديل في حال الجدال مع شريكك، فبدلًا من إلقاء اللوم عليه، جرّبي مصارحته بما تشعرين.

تذكّري أنه ليس شريكك السابق

في بعض الأحيان، عندما يقول شريكك أو يفعل أمرًا ما بنفس الطريقة التي اعتمدها شريكك السابق، تعتقدين أنك تعرفين ما سيفعله ويقوله مسبقًا، ولكن هذه الافتراضات ليست صحيحة وتجعلك متحفزة دائمًا، لذا تفهّمي تلك النقطة جيدًا وتلاشيها للمضي قدمًا.

تذكّري أنك لستِ في منافسة

أهم خطوة والأساسية لحل أي مشكلة كليًا، هي التخلّي عن الأنا، ذلك أن العلاقات الصحية تتطلب أحيانًا التوصل إلى حل وسط، فحتى إذا لم يكن الأمر مهمًا بالنسبة لكِ، ولكنه يهم شريك حياتك، عليكِ عدم التخلّي عن الحل لمجرد أنكِ تريدين أن تكوني على حق، فالأمر ليس منافسةً بينكما.

لا تتردّدي باستشارة الخبراء

إذا استمرّ جدالك مع شريك على نفس الأشياء، يوضّح الخبراء أن ذلك لا يشير بالضرورة إلى أن العلاقة على شفير الانهيار، بل أنها علامة على وجود فرصة لتطويرها، إذ إنه أحيانًا يصعُب حل المشكلات بأنفسكم.

لذا لا تترددي في الحصول على مساعدة واستشارة أحد خبراء العلاقات للوصول إلى حل يُنقذ علاقتكما.

 

اترك تعليقاً