الحياة الزوجية

زوجكِ يولي أصدقاءه كل الوقت.. ماذا عن وقته معكِ؟

زوجكِ يولي أصدقاءه كل الوقت.. ماذا...

محتوى مدفوع

كثيرة هي صداقات الرجل قبل زواجه الذي يمنعه ربما من التواصل مع أصدقائه، في ما لا يجده آخرون عائقاً للتواصل معهم، عدا عن صعوبة قطع العلاقات بهم دفعة واحدة. ومقابل قضاء الزوج وقته مع أصدقائه، هناك زوجة، هو مقصِّرٌ بحقها، فيما هي تنتظر عودته إلى المنزل بعد سهره حتى وقت متأخر. الأصدقاء قبل كل شيء يوضح الأخصائي النفسي باسم التُّهامي لـ "فوشيا" أنه وإن كانت دوافع الزوج من اتخاذ أصدقائه مصدراً لسعادته، ومعهم يجد متنفسّه الوحيد بعيداً عن شكاوى الزوجة، إلا أن ذلك يستدعي ضرورة اتفاقهما على تجاوز تلك المسألة خشية تدهور الأمور بينهما سلباً. لغة النقاش الهادئة البعيدة عن

كثيرة هي صداقات الرجل قبل زواجه الذي يمنعه ربما من التواصل مع أصدقائه، في ما لا يجده آخرون عائقاً للتواصل معهم، عدا عن صعوبة قطع العلاقات بهم دفعة واحدة.

ومقابل قضاء الزوج وقته مع أصدقائه، هناك زوجة، هو مقصِّرٌ بحقها، فيما هي تنتظر عودته إلى المنزل بعد سهره حتى وقت متأخر.

الأصدقاء قبل كل شيء

يوضح الأخصائي النفسي باسم التُّهامي لـ "فوشيا" أنه وإن كانت دوافع الزوج من اتخاذ أصدقائه مصدراً لسعادته، ومعهم يجد متنفسّه الوحيد بعيداً عن شكاوى الزوجة، إلا أن ذلك يستدعي ضرورة اتفاقهما على تجاوز تلك المسألة خشية تدهور الأمور بينهما سلباً.

لغة النقاش الهادئة البعيدة عن الانفعالات والتوتر أولى طرق حل المشكلة. وينبغي تعرّفها على الدافع وراء قضاء وقته مع أصدقائه، وإذا كان الخلل يتعلق بها شخصياً، أم من أجواء المنزل بشكل عام.

بعض التوصيات

في دعوة لمراجعة أنفسهما وتحسين تصرفاتهما، نصحهما التُّهامي بالاتفاق على ترتيب الأولويات والمواعيد؛ بحيث تمنحه الزوجة فرصة الخروج مع أصدقائه في أيام معينة لقاء منحها الحق في التنزُّه معه بقية الأيام، وإيلائها الاهتمام والتواجد معها في المناسبات العائلية والاجتماعية، بدلاً من تركها بمفردها.

ومن جهة أخرى، يمكنها الاتفاق معه، أثناء تواجده في المنزل، تخصيص الوقت الكامل لها بعيداً عن التواصل مع أصدقائه ولو هاتفياً؛ فمن غير المنصف أن يكون معها جسدياً، وأما عقله وتفكيره مع أصدقائه، كما رأى التهامي.

تحذيرات للزوجيْن

بالنسبة للزوجة، حذّرها الأخصائي من التخيير بينها وبين أصدقائه؛ فهذا من أكثر ما يثير غضبه ويغيظه. وتفادي كثرة الاتصال عليه، أثناء تواجده معهم دون سبب محدد أو وجود ظرف طارئ.

وللزوج، طالبه التُّهامي بأن يكون جديّاً في احترامها وتقدير مشاعرها ورغبتها بوجوده إلى جانبها كل الوقت، والتعهُّد بالتخفيف من سهَره معهم، في ما أغلب الوقت يقضيها مع شريكة حياته.

 

 

اترك تعليقاً