الحياة الزوجية

أسئلة تُساعدك على معرفة شخصية "عريسك" في حالات الزواج التقليدي!

أسئلة تُساعدك على معرفة شخصية "عريس...

أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في الزواج المدبر، هو كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هذا الشخص هو المناسب لكِ حقًا في لقاء قد لا يتعدى ساعة أو ساعتين، لكن وفقًا للخبراء، يمكن طرح بعض الأسئلة المعينة التي ستُساعدك في الحكم على شخصية عريسك المحتمل بشكل جيد. ومن خلال الخبراء، نقدم لكِ مجموعة من تلك الأسئلة: أولًا: أسئلة لبدء المحادثة إذا كان لديكِ القدرة على لقاء أي شخص في العالم، من ستلتقي؟ سيساعدك هذا السؤال في فك رموز مجالات اهتماماته، فعلى سبيل المثال، إذا قال باراك أوباما، ستعرفين أنه يهتم بالسياسة والقيادة. ويمكنك كذلك أن تطلبي منه معرفة

أول ما يتبادر إلى ذهنك عند التفكير في الزواج المدبر، هو كيف يمكنك معرفة ما إذا كان هذا الشخص هو المناسب لكِ حقًا في لقاء قد لا يتعدى ساعة أو ساعتين، لكن وفقًا للخبراء، يمكن طرح بعض الأسئلة المعينة التي ستُساعدك في الحكم على شخصية عريسك المحتمل بشكل جيد.

ومن خلال الخبراء، نقدم لكِ مجموعة من تلك الأسئلة:

أولًا: أسئلة لبدء المحادثة

إذا كان لديكِ القدرة على لقاء أي شخص في العالم، من ستلتقي؟

سيساعدك هذا السؤال في فك رموز مجالات اهتماماته، فعلى سبيل المثال، إذا قال باراك أوباما، ستعرفين أنه يهتم بالسياسة والقيادة. ويمكنك كذلك أن تطلبي منه معرفة سبب رغبته في مقابلته أو ما الذي يلفت انتباهه بشأنه.

هل تريد أن تصبح مشهورًا؟

يريد غالبية الأشخاص أن يكونوا مشهورين، وإجابته على هذا السؤال ستساعدك على معرفة ما إذا كان ينضم للأغلبية أم أنه سعيد بحياته كما هي، كما سيساعدك ذلك في معرفة ما إذا كان طموحًا أم لا.

ما هي فكرتك عن يوم مثالي؟

من أهم الأسئلة في القائمة؛ لأن إجابته ستساعدك على معرفة ما إذا كنتِ تتناسبين مع مفهومه لليوم المثالي، كما ستساعدك في معرفة ما إذا كان ذلك الزواج المدبر جيدًا لكليكما.

ما الذي تراه مشتركًا بيننا؟

من أهم الأسئلة أيضًا، فالبحث عن سمات مشتركة بين الطرفين في لقاء زواج مدبر، يكشف ما إذا كنتما مناسبين لبعضكما البعض، وإذا كانت إجابته هي الطبقة الاجتماعية أو الديانة أو أنكما من المدينة نفسها، لا تترددي في الغاء ذلك الزفاف.

ما هو أكثر شيء ممتن له؟

سيساعدك هذا السؤال في التعرف على أخلاقه وقيمه، فإذا قال إنه ممتن للغاية لكلبه، فذلك يعني أنه شخص حساس تجاه الحيوانات، وإذا كانت إجابته عائلته، فذلك يعني أنه شخص يقدر علاقاته.

ثانيًا: أسئلة للتعرف على بعضكما البعض

ما هي أكبر إنجازاتك في الحياة؟

سيمنحك هذا السؤال نظرة ثاقبة على حياته، فهذا سؤال يكشف جزءًا عميقًا من حياة الرجل.

ما أكثر ما تقدره في الصداقة؟

من خلال ذلك السؤال، ستتعرفين على الأشياء التي يحرص على وجودها في العلاقة، وإذا كنتِ تتفقين مع إجابته، فتلك علامة بارزة على أنكما مناسبان لبعضكما البعض في المستقبل.

بالإضافة إلى القائمة السابقة، يمكنك سؤاله بشأن ما هي أكثر ذكرى صعبة له وهل كانت طفولته متميزة، للتعرف إليه بعمق.

 

تعليقات

مقالات ذات صلة