الحياة الزوجية

لتجنب فشل علاقتكما.. صارحي شريكك بهذه الأمور

لتجنب فشل علاقتكما.. صارحي شريكك به...

إذا أردتِ لعلاقتك أن تكون عميقة وطويلة الأمد وناجحة، يجب أن تكوني قادرة على التحدث مع شريكك في شتى الأمور، وإذا كنتِ لا تستطيعين التواصل مع شريكك ومصارحته بمشاعرك ومخاوفك ومشاكلك، فأنت في علاقة غير صحية، ومن المستبعد أن تدوم. ومن خلال مجلة "ومين ديلي" جلبنا لكِ أبرز الموضوعات التي تعد من ركائز أي علاقة صحية، ويجب أن تتمكني من مناقشتها مع شريككِ: مستقبل العلاقة لنجاح العلاقة يجب أن تتشاركا الأهداف العامة نفسها، ولذلك أنتِ بحاجة للتحدث عن توجه العلاقة بجدية وحرية. طريقة تشارك الأمور المالية لا يهم من يجني أموالا أكثر، لكن من الضروري أن تناقشا عادات بعضكما المالية،

إذا أردتِ لعلاقتك أن تكون عميقة وطويلة الأمد وناجحة، يجب أن تكوني قادرة على التحدث مع شريكك في شتى الأمور، وإذا كنتِ لا تستطيعين التواصل مع شريكك ومصارحته بمشاعرك ومخاوفك ومشاكلك، فأنت في علاقة غير صحية، ومن المستبعد أن تدوم.

ومن خلال مجلة "ومين ديلي" جلبنا لكِ أبرز الموضوعات التي تعد من ركائز أي علاقة صحية، ويجب أن تتمكني من مناقشتها مع شريككِ:

مستقبل العلاقة

لنجاح العلاقة يجب أن تتشاركا الأهداف العامة نفسها، ولذلك أنتِ بحاجة للتحدث عن توجه العلاقة بجدية وحرية.

طريقة تشارك الأمور المالية

لا يهم من يجني أموالا أكثر، لكن من الضروري أن تناقشا عادات بعضكما المالية، وخطتكما الادخارية.

مشاعركِ وموقفكِ تجاه أصدقائه وعائلته

من الطبيعي ألا تستلطفي بعض أصدقائه، فالعلاقة الصحية لا تشترط الاتفاق في كل شيء، ويجب عليه أن يحترم رأيك، ولكن تذكري تجنب الانتقادات والإهانات.

كيفية حل الجدل

تحدث المشادات والجدال الحاد بين جميع الأزواج وهذا طبيعي، ومفتاح حل المشاكل هو التواصل، فلا تتجنبي التحدث مع شريككِ عما يضايقك أو يزعجك، وتذكري أنه إنسان ولا يستطيع قراءة أفكارك.

ما تتوقعينه في الفراش

من قال إن العلاقة الحميمة ليست مهمة فهو كاذب، فإذا لم تستمتعي بها ولم يلحظ شريككِ ذلك، من المهم أن تخبريه، حتى تتوصلا لطريقة يرضيكِ بها عاطفياً وجنسياً.

اترك تعليقاً