5 نصائح لتحسين العلاقة الحميمية مع الشريك في عام 2018

5 نصائح لتحسين العلاقة الحميمية مع الشريك في عام 2018

منيرة الجمل

مع اقتراب العام 2018، نخطط لتغيير وتحسين أسلوب حياتنا، ولكننا قد ننسى بل نتعمد تخطي العلاقة الحميمية من قائمة حساباتنا.

وبمناسبة العام الجديد، نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية 5 نصائح من الطبيبة نيكي غولدستين لتحسين حياتك الجنسية مع زوجك في 2018..

حل الخلافات

نصحت غولدستين بضرورة تحقيق الإنسجام بين الزوجين خارج غرفة النوم قبل دخولها، موضحةً: “إذا كان هناك أي خلافات بينكما، فلن ترغبا في حل مشكلات غرفة النوم”.

وتابعت: “إذا كنت مؤمنًا بنظرية أن العقل هو أكبر عضو جنسي، فبالتأكيد تصدق أن التمسك بالضغينة أو مشاعر الاستياء تجاه الشريك لارتكابه خطأ ما يؤثر على الاتصال الجنسي.”

الرضا في العلاقة

تنصح الطبيبة الأزواج بتقييم المستوى العام للرضا في علاقتهم وما يمكن القيام به لتحسين الإثارة فيها، لافتةً إلى تأثير زيادة عدد ليالي العلاقة الحميمية، والأفعال العفوية مثل تقديم الهدايا على تحسين مستوى الرضا والإثارة؛ ما يؤدي إلى تحسن الوضع في غرفة النوم.

التحدث عن الرغبات

وفقًا لـ “غولدستين” فإن الأفراد يميلون إلى مراجعة حياتهم الجنسية مع شركائهم بأسلوب غير عاطفي، موضحةً أن عدم تلبية الرغبات يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الحميمة.

واقترحت الطبيبة مناقشة الرغبات الداخلية مع الزوج بأسلوب مغر من خلال عبارات مثل “أريد شيئًا وأرغب في اكتشافه معك”.

المزيد من الغزل والدلال

في حين يكون الرجال جاهزين في أي لحظة، بينما تحتاج المرأة وقتًا طويلا حتى تتهيأ نفسيًا وعقليًا للعلاقة، بحسب “غولدستين”، إذ أكدت أن زيادة وقت المداعبة والمغازلة يساعد مخ المرأة على الاستعداد، ما يحسن العلاقة.

الابتعاد عن الروتين

تقول الطبيبة: “جربوا أشياءً مختلفة مثل تغيير مكان العلاقة الحميمة لتحصلوا على نتيجة مختلفة وغير عادية”.