حقيقة صادمة .. لهذا السبب تخون المرأة زوجها!

حقيقة صادمة .. لهذا السبب تخون المرأة زوجها!

ساندرا ماهر

إذا سألت أي شخص عن أسوأ شيء يمكن أن يفعله الشريك ويجرحه ستكون معظم الإجابات هي الخيانة.

فاكتشاف عدم إخلاص الشريك هو أمر محزن ومدمر، ويؤثر جدًا على احترام الشخص وتقديره لذاته.

قد تظنين أننا نتحدث عن خيانة الرجل كالعادة، ولكن في الحقيقة نحن نتحدث عن النساء اللاتي كثيراً ما يرتكبن الخيانة، ونتساءل بشأن الدافع الحقيقي لذلك.

وفقًا لصحيفة “بزنس إنسايدر” الأمريكية، قامت “أليسيا ووكر” الباحثة وعالمة الاجتماع بجامعة ولاية ميسوري بدراسة السبب الذي يدفع السيدات لخيانة أزواجهن، وتوقعت أن تجد النتائج متناسبة مع ما يعتقده الكثيرون مثل السعي للحصول على الدعم العاطفي أو وقوعها في حب شخص آخر.

ولكن السبب المفاجئ للكثيرين، هو أن كل واحدة من الـ 46 سيدة خانت شريكها بحثاً عن التواصل الجسدي، فهن لا يبحثن عن شخص يدعمهن عاطفياً، بل يردن فقط رجال متوافقين جنسياً.

وقالت أليسيا للصحيفة: “كانت السيدات واضحات جداً في أن الأمر لا يرتبط بكون الرجل لطيفاً”.

ولم تكن السيدات يبحثن عن الحب في مكان آخر، لكن منهن ما يزلن يحتفظن بمشاعر الحب لأزواجهن، ولكنهن بكل بساطة كن يتطلعن للشعور بالرضا الجنسي.

وقالت أليسيا: “إن السيدات اللاتي تحدثن أوضحن أنهن ارتكبن الخيانة ليس بدافع الانتقام أو الهروب من الزواج أو للفت انتباه أزواجهن من خلال سلوك سيء”.

وأوضحت أن أولئك السيدات لم يعدن يمارسن الجنس مع أزواجهن على الاطلاق، أو على الأقل لم يأبه أزواجهن بوصول زوجاتهم للنشوة. كما توضح أليسيا أن المرأة التي تلجأ للخيانة لمثل لهذه الأسباب، تكون الخيانة بمثابة حل لها وحماية من انهيار زواجها وعائلتها.

فمن وجهة نظرها، يكون القضاء على الإحباط الجنسي في حياتها الزوجية، باللجوء إلى مصدر جنسي خارجي، يهدف إلى تمكينها من مواصلة حياتها ومتابعة القيام بدور الزوجة والأم.