الحياة الزوجية

ابتعدي عن هذه العادات لزواج ناجح مضاد للصدمات

ابتعدي عن هذه العادات لزواج ناجح مض...

محتوى مدفوع

هل تقضين ساعات طويلة على صفحات التواصل الاجتماعي؟ هل تشعرين بعدم الرغبة في العلاقة الحميمية وترفضينها معظم الوقت؟ أم أنك تخفين عن زوجك تلك المشتريات الثمينة التي تنفقين عليها ثروات طائلة؟ أيّا كان ما تفعلين فإن هذه العادات دليل حتمي على دخول زواجك مرحلة الخطر، ويتوجب عليك تغيير هذه العادات لإنجاح زواجك، فما هي أهمها؟ أي نوع من أنواع الإدمان سواء الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، أو إدمان التسوق، أو السفر  أو غير ذلك، فإدمانك لأي شيء دليل على رغبة داخلية في الهروب من محيطك وعدم نيتك على تخصيص الوقت لأسرتك وزوجك. الهروب من العلاقة الحميمية العلاقة الحميمية هي الرباط

هل تقضين ساعات طويلة على صفحات التواصل الاجتماعي؟ هل تشعرين بعدم الرغبة في العلاقة الحميمية وترفضينها معظم الوقت؟ أم أنك تخفين عن زوجك تلك المشتريات الثمينة التي تنفقين عليها ثروات طائلة؟ أيّا كان ما تفعلين فإن هذه العادات دليل حتمي على دخول زواجك مرحلة الخطر، ويتوجب عليك تغيير هذه العادات لإنجاح زواجك، فما هي أهمها؟

أي نوع من أنواع الإدمان

سواء الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، أو إدمان التسوق، أو السفر  أو غير ذلك، فإدمانك لأي شيء دليل على رغبة داخلية في الهروب من محيطك وعدم نيتك على تخصيص الوقت لأسرتك وزوجك.

الهروب من العلاقة الحميمية

العلاقة الحميمية هي الرباط الذي يحافظ على قوة العلاقة الزوجية وهي عنصر أساسي لا مكمل للزواج. لذا ينصح الخبراء بالعمل على جدولة المواعيد وتخصيص الوقت للعلاقة الحميمية إذا ما كانت مشاغل العمل وأفراد العائلة تحتل الأولوية الأولى.

إخفاء القرارات المالية عن زوجك

الوضع المالي لأي زوجين قد يهدد كينونة الزواج، فهو أمر أساسي ومسؤول بشكل مباشر أو غير مباشر عن معظم المشاكل الزوجية. احرصي على الشفافية بينك وبين زوجك في كل قراراتك المالية واعملا معا على وضع خطة لكيفية الإنفاق فيما يتعلق بالقرارات الكبيرة.

تدخل الآخرين في مشاكلك الزوجية

السماح للآخرين بالتدخل في مشاكلك مع زوجك، هو خط أحمر عليك أن تحافظي عليه، فأنت وزوجك كيان متكامل ومستقل وعليك إيجاد الحلول لأي مشكلة قد تواجهكما بالنقاش والحديث المطول لإيجاد الحلول الجذرية.  تدخل الآخرين يعني مشاركتهم أسرار علاقتكم وتفاصيلها التي يتوجب عليك الحفاظ عليها بينك وبين زوجك فقط وعلى الدوام.

اترك تعليقاً