كيف ومتى تفكر النساء في العلاقة الحميمية؟

كيف ومتى تفكر النساء في العلاقة الحميمية؟

محمود صالح

لطالما أكدت الدراسات أن هناك اختلافاً شاسعاً بين المرأة والرجل، خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الحميمية، وفي حين يبدو أن الرجال يفكرون بالجنس طوال الوقت، فإن النساء يحتجن إلى عوامل معينة للتفكير في الأمر.

فالبيئة الرومانسية والروائح والصحبة المناسبة وبعض الأمور الأخرى، تساعد على إثارة شهوة المرأة، وفقًا لما ذكرته مجلة “بولد سكاي”.

والرجل بطبيعته يسعى وراء كل فرصة لإقامة علاقات نسائية حوله، في حين أن محرك المرأة يدفعها نحو اختيار الشريك والوقت المناسبين للبدء في علاقة مع الطرف الآخر، فالمرأة بالتأكيد تستغرق وقتًا أكبر من الرجل في الاختيار.

وإليكم بعض الحقائق عن كيف ومتى تفكر النساء في العلاقة الحميمة..

الحقيقة الأولى

تقول بعض النظريات إن الرجال يفكرون في الجنس 8 آلاف مرة في اليوم الواحد! ولكن هذا ليس حقيقيًا، إذ أثبتت نتائج استطلاع رأي، أن الرجال يفكّرون في الجنس 36 مرة كل 24 ساعة، في حين تفكر فيه النساء 18 مرة في اليوم.

الحقيقة الثانية

في حين أن الرجل سريعاً ما يستجيب لعملية الجماع، ترغب المرأة في تطوير علاقة عاطفية مع الرجل قبل أن تظهر أمامه بصورة عارية، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل النساء يفكرن أقل قليلًا من الرجال في الجنس.

الحقيقة الثالثة

تؤثر العوامل الثقافية والتكيف البيولوجي والاجتماعي على أفكار المرأة حول العلاقة الحميمة، كذلك تداعيات الحمل غير المرغوب فيه تقلل من رغبتها في الحصول على هذه المتعة.

الحقيقة الرابعة

لا تعبّر الكثير من النساء اللواتي يفكرن في الجنس عن مشاعرهن، حتى لا ينظر إليهن بطريقة خاطئة، ولكن تتغير الأمور مع مرور الوقت.

الحقيقة الخامسة

عندما تكون المرأة بصحبة رجلها المفضل تأتي إليها هذه الأفكار أكثر مما تكون مع الآخرين.

الحقيقة السادسة

أكدت دراسة أن النساء لا يضعن في أولوياتهن مظهر الرجل أو لياقته البدنية أكثر من قدرته في أن يجعلهن يتمتعن بشعور جيد على الدوام داخل وخارج غرفة النوم، فهذا العامل يؤثر أيضاً على عدد المرات التي تفكر فيها المرأة في العلاقة الحميمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com