الحياة الزوجية

تعرفي على مسببات الألم أثناء العلاقة الحميمية!

تعرفي على مسببات الألم أثناء العلاق...

محتوى مدفوع

في كثير من الأحيان يكون الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية بسبب حالة بسيطة يمكن أن يعالجها الطبيب. يتسبب الجنس المؤلم في الكثير من المعاناة لكل من النساء والرجال، وتعتقد معظم السيدات اللاتي يعانين من هذه الآلام أنه ما من حل لذلك. ولكن الخبر السار أنه في الغالبية العظمى من الحالات يكون هناك تفسير بسيط مثل الاحتكاك أو عدوى مرض القلاع. ويمكن علاج الحالتين بالمزيد من الاهتمام بالمداعبة والأدوية المتاحة للجميع مثل الزيوت التي تخفف من الاحتكاك. وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فإن أهم شيء هو أن نتذكر أنه يمكن علاج ألم الجماع ويجب إبلاغ الطبيب به. وليطمئن بالك أحضرنا لكِ

في كثير من الأحيان يكون الألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية بسبب حالة بسيطة يمكن أن يعالجها الطبيب.

يتسبب الجنس المؤلم في الكثير من المعاناة لكل من النساء والرجال، وتعتقد معظم السيدات اللاتي يعانين من هذه الآلام أنه ما من حل لذلك.

ولكن الخبر السار أنه في الغالبية العظمى من الحالات يكون هناك تفسير بسيط مثل الاحتكاك أو عدوى مرض القلاع.

ويمكن علاج الحالتين بالمزيد من الاهتمام بالمداعبة والأدوية المتاحة للجميع مثل الزيوت التي تخفف من الاحتكاك.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فإن أهم شيء هو أن نتذكر أنه يمكن علاج ألم الجماع ويجب إبلاغ الطبيب به.

وليطمئن بالك أحضرنا لكِ قائمة بأنواع الألم الذي يمكن أن تعاني منه والسبب المحتمل لهذا الألم:

ألم عند مدخل المهبل

عادة ما تكون العدوى هي السبب في الشعور بالألم عند مدخل المهبل وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب حتى يقوم بالتحاليل اللازمة.

ولكن هناك بعض الأسباب الأخرى الأقل شيوعاً مثل الاضطرابات الجلدية الحزاز المتصلب وهو مرض جلدي يشبه الأكزيما.

وتشمل الأعراض الألم الشديد عند الإيلاج والمعاناة من الألم والحرق بعد ممارسة العلاقة الحميمية.

ألم داخل المهبل

قد يكون سبب الألم داخل المهبل هو وجود مشكلة بالمثانة ومجرى البول (الأنبوب الذي يمر من المثانة إلى الخارج) أو وجود غشاء بكارة صلب.

كما يمكن أن ينتج عن العصابات المهبلية وهي جسر الأنسجة الموجودة داخل المهبل أو تراكم السوائل أو مشكلة أخرى في غدة بارتولين وهي الغدة التي تصنع المادة المخاطية التي يتم إفرازها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية.

ألم عميق داخل المهبل

هناك العديد من المسببات التي قد تُشعر المرأة بالألم العميق داخل المهبل وهي تشمل العدوى، ووجود مشكلة في بطانة الرحم والأكياس (الأورام) ومتلازمة تكيس المبايض أو الأورام الليفية وفي أي من هذه الحالات يجب استشارة الطبيب فوراً لتجنب حدوث أي ضرر دائم.

ألم بعد انقطاع الطمث

يمكن أن يكون سبب شعور المرأة بالألم أثناء العلاقة الحميمية بعد انقطاع الطمث هو نقص هرمون الإستروجين وهذا أمر يسهل التعامل معه بكريم الإستروجين.

ونادر جداً ما يكون بسبب التهاب جلدي في المهبل مثل الحزاز المسطح وهو اضطراب التهابي نادر الحدوث وفي هذه الحالة عليكِ باستشارة الطبيب المختص.

حالات أخرى

يمكن أن يكون سبب الألم ليس له علاقة بأمراض النساء فقد يكون السبب مرض القولون العصبي أو الالتهابات مثل التهاب المثانة والتهاب الزائدة الدودية.

وسيتمكن طبيبك من علاج أي من الحالات المذكورة أعلاه ما عدا الحزاز المسطح وبعض مشكلات بطانة الرحم والأكياس المعقدة أو الضخمة.

اترك تعليقاً