عزيزي الرجل.. وفّر هذه الأشياء لزوجتك كل يوم وإلا… !

عزيزي الرجل.. وفّر هذه الأشياء لزوجتك كل يوم وإلا… !

رحاب درويش

كثيراً ما يرى بعض الأزواج زوجاتهم في مزاج متعكّر، وغير سعيدات ولا مبتسمات، على غير العادة، دون أن يفهموا سبباً لهذا التغيّر المفاجىء.

ولكن الحقيقة أن المرأة في الغالب شخصيةٌ بسيطة جداً، وتقوم بمجموعة من العادات اليومية التي تسبّب لها السعادة، وقد تغضب أو تتعصّب في حال وجود أي تغيير أو نقص في روتينها اليومي.

لذا يجب عليك، عزيزي الزوج، التأكّد من توافر مجموعة من الأشياء الضرورية اليومية في حياة زوجتك، حتى لا تضطر لتحمل الأسوأ.

“الواي فاي”

هل تعتقد أن زوجتك إذا استيقظت ولم تجد “الواي فاي” سيمر اليوم بسلام؟ بالطبع لا، فالتكنولوجيا تشغل بال كل الزوجات، وتصفّح المواقع والحسابات أمر لا غنى عنه، لذا تأكّد من وجود “الواي فاي”، وبجودة عالية كي لا تندم بعد ذلك.

الأموال

المؤكد أن وجود أموال كافية مع زوجتك أمر ممتع لها أثناء التسوّق، ما يساعد في تحسين مزاجها، لذا لا تبخل عليها أبداً، حتى لا تبخل عليك هي براحة البال وبالأوقات السعيدة.

الريموت كونترول

تعشق كل النساء وجود الريموت كونترول في يدها، لهذا لا تفكّر في نزع هذه السلطة من يدها أبداً، إن كنت تريد قضاء ليلة هانئة، وتنازل قليلاً عن جزء من حقك.

مشروب الصباح

احرص على أن تتناول زوجتك شرابها الصباحي المفضّل، سواء أكانت قهوة أم شايا أو نسكافيه، أو غيرها من المشروبات الصباحية، لأن رشفةً من هذا الشراب يمكن أن تحسّن مزاجها طوال اليوم.

وقت خاص بها

عليك عزيزي الرجل خلال الروتين اليومي لأسرتك توفير وقتٍ ما، حتى لو كان قصيراً، لتخلو زوجتك بنفسها، وتقرأ مثلاً جزءاً من كتابها المفضل بهدوء، أو حتى تمارس رياضتها المفضلة، أو كي تشاهد ما يحلو لها في التلفزيون، أو تفعل أي شيء ترغب فيه، بعد يوم شاق من عملها في البيت.

الشوكولاتة

إن كنت تبحث عن شيء يحسّن مزاج زوجتك، فإن أفضل هدية هي قطعة من الشوكولاتة، خاصة الداكنة، فهي الهدية المفضّلة لمعظم النساء، ولكن يجب ألا تُكثر منها حتى لا يزيد وزنها، وينقلب عليك الأمر فتحمّلك مسؤولية زيادة وزنها.

أنتِ أجمل امرأة

استماع الزوجة لعبارات المدح والثناء من زوجها، يعتبر بمثابة بوابة المرور إلى الرضا عليه، لذا عليك عند استيقاظ زوجتك، وبمجرد أن تصحو من السرير، أن تعبّر عن إعجابك بها، وأن تقول لها “أنتِ أجمل امرأة في عيني”، أو تطبع على خدها وشفاهها قبلة رومانسية رقيقة، ويفضّل أن تنوّع بين جمل الإعجاب والمدح والثناء كل يوم، علما أن كلمة واحدة تكفي لرضاها، وتساعد في تحسين مزاجها، فارحم نفسك، وانطق هذه العبارة البسيطة، التي يمكن أن تشكّل طوق نجاتك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com