أبحاث تؤكد.. هذه الأفكار عن الرجال والجنس مغلوطة!

أبحاث تؤكد.. هذه الأفكار عن الرجال والجنس مغلوطة!

حفصة علمي

لاشك أن بعض الصور النمطية الجنسية عن الرجال ضعيفة بشكل مدهش لدى النساء، حيث تقول الحكمة التقليدية إن الرجال والنساء يختلفون في رغباتهم الجنسية ولكن بعض معتقداتنا عن الرجال في هذا الإطار مريبة بشكل مثير للدهشة.

وإليكم بعض الأفكار التي طرحها موقع “سايكولوجي توداي” بناءً على أبحاث أمريكية أجريت في هذا الصدد..

أولى هذه الأفكار هي أن الرجال يفكرون في ممارسة العلاقة الحميمية أكثر من النساء، وللرد على هذا أجريت عدة بحوث حول تلك المسألة وكانت النتيجة متعارضة بشكل مدهش.

فبعض الأبحاث أثبتت أن الرجال يفكرون في العلاقة الحميمية أكثر من النساء، ولكن البعض الآخر أثبتت أنه لا يوجد أي اختلاف، لهذا من الصعب الإجابة عن هذا السؤال.

ولكن أغلب الأدلة تشير إلى أن الرجال يعتقدون أنهم يفكرون في ممارسة العلاقة الحميمية أكثر من النساء، رغم أن الاختلافات بين الجنسين قد تكون أقل من المفترض.

وبخلاف هذا، هناك فكرة أن الرجال أكثر عرضة من النساء ليكونوا غير مخلصين، حيث يقول الرجال إنهم غير مخلصين أكثر من النساء، لكن وفقاً لأحد الأبحاث فإن الفرق بين الرجل والمرأة في حالات الخيانة ضئيل.

ورغم أن الرجال قد يعربون عن رغبة أقوى في إقامة علاقات إلا أن هذه الرغبة قد لا تترجم بالضرورة إلى اختلاف في السلوك بين الجنسين.

ومن بين الأفكار الأخرى، التي يتم طرحها هي أن الرجال لديهم شركاء في الجنس أكثر من النساء، استناداً إلى أن عددا أكبر من الرجال أفادوا بأن لديهم الكثير من الرفقاء في الجنس أكثر مما أفادت النساء.

وفي مشروع مثير للاهتمام، طلب أحد الباحثين من الرجال والنساء تحديد عدد الشركاء الجنسيين، في حين أوصلوا العينات البحثية بأجهزة “رصد نفسية”، وأبلغوا المشاركين بأنها مشابهة لجهاز كشف الكذب.

وفي هذه الحالة كانت نسبة النساء اللواتي كان لديهن شركاء متعددين في العلاقة الحميمة، أكثر قليلاً من الرجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com