المفاتيح الستة لاتقاء شكوك الزوجة.. اخبريها لزوجكِ

المفاتيح الستة لاتقاء  شكوك الزوجة.. اخبريها لزوجكِ

مريم بومديان

قدم اختصاصي الطب النفسي وخبراء العلاقات الأسرية في أسبانيا وصفة “علمية” للأزواج لاتقاء شكوك الزوجات في سلوكهم، وبالتالي  حدوث الغيرة الشديدة، التي تؤدي إلى تزايد الشجار بين الزوجين وهو أمر ينتج عنه في النهاية دمار الأسرة.

يقول الدكتور خوان بيدرو، الاختصاصي في الطب النفسي، لـ”فوشيا”: ” أن وسائل الاعلام المحلية في أسبانيا اهتمت خلال العامين الماضيين بإلقاء الضوء على ظاهرة زيادة نسبة الطلاق بين الأزواج والانفصال بين الأصدقاء في أسبانيا، وتناولت أغلب وسائل الاعلام الاسبانية المحلية الظاهرة من زواية متعددة”

وأضاف: لاحظنا كاختصاصيين أن العامل المشترك بين جميع الحالات التى تم عرضها أو تناولتها بالبحث، هو “الشك” ثم “الغيرة”، ثم الشجار على أتفه الاسباب، وبدراسة متعمقة للظاهرة وجدنا ان الزوج  يتحمل المسؤولية الأكبر في انهيار العلاقات الزوجية أو علاقة الارتباط،لأنه ببساطة يتعامل باستهانة مع زوجته أو بشكل سلبي مع غرائزها الأنثوية أهمها “الغيرة” و”الشك”.

المفاتيح الستة

 لذلك وضعنا نحن الاختصاصيين النفسيين واختصاصيي العلاقات الاسرية والاجتماعية منهجا مبسطا لمواجهة ظاهرة ارتفاع نسبة الطلاق في المجتمع الاسباني، وهي صالحة ايضا لجميع المجتمعات الاوروبية والعربية وتتركز في النقاط الستة التالية:

تجنب الهمس

 تجنب الحديث في الهاتف بصوت منخفض، أو عدم الرد على الهاتف أكثر من مرة في وجود زوجتك بجوارك، أو إغلاق الهاتف الجوال الخاص بكلمة سر، أو إغلاق أي من تطبيقات الاتصال والتواصل مثل الواتساب والفايبر وغيرها.

التأخر خارج المنزل 

تجنب التأخر خارج المنزل دون مبرر، وإن حدث ذلك لظروف العمل أو ما شابه، فيجب أن تتصل بالزوجة وإعلامها، وإن نسيت القيام بذلك، فيجب عليك الاجابة على هاتفها في حالة اتصالها بك مهما كانت الظروف، لأن عدم الرد عليها أو عدم تقديمك مبرراًَ منطقياً سوف يفسر بشكل سلبي لا محالة من قبلها.

تجنب الألغاز

 في حال وجود زوجتك معك في جلسة مع الأصدقاء فتجنب الحديث معهم بالألغاز أو الاشارات أو الايحاءات، وإن حدث ذلك فعليك شرح الأمر لها وتوضيح معنى الاشارة والهدف من استخدامها حتى لا يذهب تفكيرها إلى حيث لا يرضيك.

تجنب الإشادة بالنساء 

 تجنب الإشادة المبالغ فيها بزميلاتك في العمل أو صديقاتك أو إحدى أقاربك أمام زوجتك بشكل متكرر، وإن قمت بذلك فلا سبيل لديك لتبرير الأمر، فبالتأكيد سوف تغار الزوجة وتتحول غيرتها إلى شك، كما أن تكرار الأمر سوف يؤدي إلى مشادات قوية بينكما.

تجنب التجمع النسائي 

 تجنب التواجد في بؤر التجمع النسائي في الأعراس أو الحفلات العائلية أو أي مناسبة، وإن اضطررت لذلك فلا تحاول أن تتمادى في أي حديث مع الحاضرات، وخاصة صديقات زوجتك وخصومها أيضاً،وحاول دائما أن تركز أكثر بالاهتمام بزوجتك لكونها تكون متحفزة للشجار معك في تلك الأثناء.

المشاركة باهتماماتها 

لا تسخر من اهتمامات زوجتك، وحاول مشاركتها هذه الاهتمامات ولا تحاول أن تهملها مهما كانت الأسباب، وتذكر دائماً التواريخ الهامة في علاقتكما، والألوان التى تحبها، ولو أردت حياة هادئة فعليك بدفع بعض المال من أجل شراء الهدايا في كل مناسبة مهمة لدى زوجتك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com