الفياجرا الذهنية.. هرمون في الشوكولاتة يعزز الرغبة عند الرجال

الفياجرا الذهنية.. هرمون في الشوكولاتة يعزز الرغبة عند الرجال

اكتشف باحثون أن هناك هرموناً يدخل في صناعة الشوكولاتة يمكن وصفه بـ “الفياجرا الذهنية” لكونه يساعد على تهيئة الأزواج بشكل جيد لممارسة العلاقة الزوجية.

وقال الباحثون إن هرمون كيسببتين، الذي يوجد في الشوكولاتة، هو الهرمون الموجود بالدماغ الذي يشير لبدء سن البلوغ، كما أنه قد يقدم بعض التفسيرات عن السلوكيات الخاصة بالصبية المراهقين بعدما وجد العلماء أنه يجعل الرجال أكثر شغفاً بالجنس.

وتم حقن شبان بذلك الهرمون ثم أظهرت مسوحات أجريت على أدمغتهم حدوث موجة من النشاط في أجزاء الدماغ التي تنشط بفضل المشاعر الرومانسية والإثارة الجنسية. وهو ما يعني أن حقن الرجال بهذا الهرمون أمر قد يساعد على تهيئتهم وتحفيزهم على ممارسة العلاقة الزوجية ومن ثم تعزيز فرص حدوث حمل وإنجاب.

وعلق على ذلك البروفيسور والجيت ديلو، الباحث الرئيسي في تلك الدراسة التي أجريت في كلية لندن الإمبراطورية، بقوله ” نتائجنا الأولية مثيرة وغير مألوفة، إذ إنها تشير إلى أن هرمون كيسببتين يلعب دوراً في تحفيز بعض العواطف وردود الفعل التي تؤدي إلى ممارسة العلاقة الحميمية والتناسل. ونحن إذ نتطلع في الأخير لمعرفة ما إن كان الهرمون يحظى بأي فعالية علاجية بالنسبة للاضطرابات النفسية الجنسية أم لا، وبالتالي ما إن كان بمقدوره أن يساعد في كثير من الحالات على حدوث حمل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com