الحياة الزوجية

تعرفي على صفات الزوج سئ الطباع للتعامل معها بالطريقة الأنسب

تعرفي على صفات الزوج سئ الطباع للتع...

باسم الحب والعلاقات الغرامية، يحدث الكثير من الاستغلال، ففي الواقع يحاول بعض الرجال الحفاظ على شركائهم في قبضتهم، لمجرد إشباع رغبتهم في السيطرة على الآخرين، وبعض الأزواج لديهم ميل نحو إخراج كل الإحباط الناتج عن العمل في المنزل، عن طريق الصراخ في وجه زوجاتهم ولومهن على فشلهم. وبهذه الطريقة، تظهر وتتطور العديد من اضطرابات الشخصية في العلاقات سواء أكان ذلك بوعي أو بدون وعي، ولذلك، فهذه مجموعة من الفروقات تساعدك على معرفة ما إذا كان زوجك جيد الطباع أم هو عكس ذلك. الترهيب مقابل الإلهام هل يحاول زوجك فرض سلطته عليك أو يطالبك باحترامه؟، أم يحاول أن يلهمك لمساعدتك على

باسم الحب والعلاقات الغرامية، يحدث الكثير من الاستغلال، ففي الواقع يحاول بعض الرجال الحفاظ على شركائهم في قبضتهم، لمجرد إشباع رغبتهم في السيطرة على الآخرين، وبعض الأزواج لديهم ميل نحو إخراج كل الإحباط الناتج عن العمل في المنزل، عن طريق الصراخ في وجه زوجاتهم ولومهن على فشلهم.

وبهذه الطريقة، تظهر وتتطور العديد من اضطرابات الشخصية في العلاقات سواء أكان ذلك بوعي أو بدون وعي، ولذلك، فهذه مجموعة من الفروقات تساعدك على معرفة ما إذا كان زوجك جيد الطباع أم هو عكس ذلك.

الترهيب مقابل الإلهام

هل يحاول زوجك فرض سلطته عليك أو يطالبك باحترامه؟، أم يحاول أن يلهمك لمساعدتك على معرفة نقاط قوتك؟ الزوج الجيد يسعى للحب وليس لفرض سيطرته علي شريكة حياته.

التطفل مقابل الحرية

هل يراقب زوجك تصرفاتك، منتظرًا الفرصة لانتقادك أو للعثور على خطأ لك؟ أم يثق فيك بشكل كبير ويمنحك مساحة من الحرية؟.

التحدث والثرثرة مقابل الاستماع الجيد

هل يحاول زوجك التحدث طوال الوقت ممارسًا سلطته عليك؟، الزوج الجيد يحاول الاستماع أكثر من التحدث، وذلك لمعرفة المزيد عن احتياجاتك ومتطلباتك كشريكة حياته.

إعطاء الأوامر مقابل الطلب

إذا احتاج زوجك لشيء ما، فهل يأمرك بتنفيذه؟، الزوج الجيد يطلب من زوجته المساعدة إذا احتاج إليها.

الشكوى مقابل المعالجة

الزوج الجيد يراجع الأوضاع، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وقوع خطأ  ما، دون إلقاء اللوم علي أي شخص، فهو يركز أكثر على ما يجب القيام به.

هو على صواب دائمًا

هل يحاول أن يكون على صواب طوال الوقت في كل النقاشات التي تدور بينكما؟ الزوج الجيد يسعى لأن تكونا معًا، وليس هو فقط على صواب.

توقعات وهمية مقابل أهداف واقعية للعلاقة

الرجل الذي يتوقع الكثير من زوجته دون أن يسهم بشيء هو شخص لا يطاق، أما الزوج الجيد فهو من يضع أهدافًا واقعية، ويعمل مع شريكة حياته على تحقيقها سويًا.

اترك تعليقاً