قواعد الاتصالات بين الزوج والزوجة

قواعد الاتصالات بين الزوج والزوجة

رحاب درويش

أعطت ماجي الحكيم، خبيرة الإتيكيت المصرية، بعض النصائح للمقبلين على الزواج قريبًا لتجنب حدوث بعض المشاكل شائعة الحدوث، وتتعلق بأهمية المكالمات التليفونية وما يمكن أن تسببه من مشاكل.

وأضافت أن درجة الاهتمام الكبيرة مطلوبة في فترة الخطوبة، وذلك لأنهما لا يعيشان في منزل واحد، ولكن درجة الاهتمام تلك يجب أن تخفت قليلًا بعد الزواج، بشرط أن لا تنتهي.

وأشارت إلى أن الطريقة الأمثل لطرح المشاكل التي تغضبك هي بطرحها بشكل غير مباشر على الطرف الآخر، كأنك تتحدث عن شخص آخر يتذمر من تلك المشكلة.

وأكدت على أهمية ترك مساحة كبيرة من الحرية من خلال عدم إجراء المكالمات الكثيرة للاطمئنان على الزوج خلال فترة العمل، ويجب الاتصال في حالات الضرورة فقط، كعلمك بوجود اجتماع مهم في الشغل، أو أنه سيسافر فتقومين بالاطمئنان عليه، مشيرة إلى أن الرجال أيضًا لديهم نفس المشكلة

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “في بيتها”، الذي يذاع على راديو هيتس، وتقدمه الإعلامية المصرية أسماء مصطفى، وكان يدور حول أزمة المكالمات التليفونية بين المتزوجين وما تسببه من إزعاج، وأبدى معظم الرجال تذمرهم من مكالمات زوجاتهم أثناء العمل، وعلى الطرف الآخر قالت معظم السيدات أنهن يقمن بذلك للاطمئنان فقط على الزوج، وأن عدم الرد على مكالماتهن يشعرهن بعدم الأهمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com