الحياة الزوجية

29 نوفمبر 2016

تبحثين عن حياة زوجية مستقرة ومتناغمة على الدوام .. إليكِ الحلول

غالبا ما تُصَب العلاقة الزوجية مع مرور الوقت بحالة من الفتور، يلتزم فيها الطرفان حالة شبه دائمة من الصمت، ويسيطر الجفاء على الأجواء بينهما، وبغض النظر عن الأسباب التي ربما تقود لذلك. هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن اتباعها بغية العمل على إنعاش الحياة الزوجية وضمان استمرارها بشكل متناغم لفترة طويلة:

الاهتمام بمسألة التواصل وجعلها من الأولويات: فالخبراء يرون أن سبل التواصل الصريحة والأمينة تحظى بأهمية كبيرة للغاية في سبيل الحفاظ على متانة العلاقة. وكلما زاد اهتمام الطرفين بتبادل الرؤى، الأفكار، الأحلام والمشاعر، كانا أكثر قربًا.

الإبقاء على مشاعر الود والرومانسية: من أهم أسباب استمرار العلاقة على المدى الزمني الطويل هو الاهتمام بالحفاظ على مشاعر الحب، الود والرومانسية متقدة.

التركيز على الجوانب الإيجابية: فلا داعي للتركيز على الجوانب السلبية التي عادةً ما تؤدي إلى مزيد من المشكلات والتعقيدات التي لن تعمل إلا على تفاقم الأمور، ومن ثم ينصح باكتشاف الجوانب الإيجابية والتركيز عليها تعزيزًا ودعمًا للعلاقة.

تعلم فن التوصل لحلول وسط: فمن الطبيعي ألا يكون هناك اتفاقًا بين الزوجين في كل الأمور، ومن هنا تكمن أهمية الحلول الوسط التي يتعين على الطرفين تعلمها وتقبلها، منعًا لحدوث مشكلات وتكرارها بين الحين والآخر نتيجة اختلاف وجهات النظر.

تعلم ثقافة الاعتذار: إذ ينصح الخبراء بضرورة أن يتحلى الزوجان بثقافة الاعتراف بالخطأ وتقديم الاعتذار في بعض الحالات والابتعاد عن العناد والاعتزاز بالنفس.