هل استخدام بعض الأطعمة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية آمن؟

هل استخدام بعض الأطعمة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية آمن؟

محمد عبدالسلام

كثيرون هم الأزواج الذين يستمتعون بالعلاقة الحميمية الطويلة، كما أنهم يحاولون ابتداع طرق جديدة لجعل علاقتهم أكثر إثارة ومتعة.

ومن الطرق الهادفة إلى المزيد من الإثارة، الاستعانة ببعض الأطعمة، فبعضهم يشعر بالمتعة عندما يتذوق الطعام من فوق جسد حبيبته.

لكن في كثير من الأحيان، يتساءل الأزواج عن مدى خطورة الاستعانة بالأطعمة ووضعها على الأماكن الحساسة في جسد المرأة أو الرجل، خاصة أن تلك المناطق معرضة للإصابة بالتهابات أوعدوى فطرية  قد تكون خطرة.

وبخصوص هذا الموضوع، يوضّح الدكتور جميل عبدالرحمن، رئيس قسم أمراض النساء والولادة في المركز الطبي في مدينة وكغن بولاية إلينوي الأمريكية، خطورة ملامسة الطعام والشراب للأغشية المخاطية للمهبل في جسد المرأة.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يأخذون الطعام إلى غرف النوم، عليك الإصغاء إلى هذه النصائح الطبية:

الحلويات والصلصات

تقول الدكتورة هيلدا هتكيرسون، أستاذة قسم أمراض النساء والولادة في المركز الطبي لجامعة كولومبيا: “لا يجب وضع أي شئ داخل المهبل، فبعض الأطعمة مثل القشدة والكريمة يمكن أن تغير درجة حموضة المهبل”.

ويشير الدكتور عبد الرحمن إلى أن السكر، يمكن أن يكون مصدرغذاء للبكتريا، ويعزز خطرعدوى البكتريا المهبلية.

الفاكهة والخضروات

يشير الدكتور عبدالرحمن، إلى خطورة إدخال الفاكهة الصغيرة في المهبل أو الشرج مثل العنب، الذي قد يعلق في المهبل، حيث يصعب إخراجه، ما يستدعي زيارة الطبيب.

أي شيء حار

shutterstock_486417574

تقول الدكتورة هتكيرسون إن الحلوايات والأطعمة الحارة، تقع تحت مظلة المحظورات، فبعض الأشخاص يظنون بأن جوز الطيب والقرفة يمكن تجربتها، ولكن من الممكن أن تجفف أنسجة المهبل من الأغشية المخاطية الصحية، ما يؤدي إلى حدوث التهابات خطيرة.

أي شيء يمكن أن يسبب الحساسية

shutterstock_524258584

على الرغم من أن الدكتورعبدالرحمن لم يشهد حالة من هذه من قبل، لكنه قرأ عن أشخاص لديهم حساسية للأطعمة التي يستخدمونها أثناء ممارسة العلاقة الحميمية. وقال إنه ليس من الضروري تناول أطعمة تسبب لك الحساسية وفي بعض الأحيان استنشاق جزيئات الطعام كافية لذلك.

الأطعمة الزيتية أو الزيت نفسه

shutterstock_155178737

يمكن للزيت أن يسبب لك مشكلة، بسبب احتوائه على مادة اللاتكس، التي يصعب إزالتها تمامًا من المهبل، وينصح الدكتور عبدالرحمن بتجنب استخدامه.

الكحول

يحذر الدكتور عبدالرحمن من الكحول، خاصة في منطقة المهبل، ويؤكد على ضرورة إبقائه بعيدًا لأنه يتسبب في التهابات شديدة وغاية في الخطورة.

أي شيء درجة حرارته مرتفعة

shutterstock_436464301

إن التحكم في درجة حرارة الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، يمكن أن يكون جيدًا، لكن الأغشية المخاطية غالبا ما تكون حساسة للحرارة الشديدة أو البرودة، ما قد يؤدي إلى الكثير من الازعاج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com