الحياة الزوجية

28 نوفمبر 2016

نصائح غريبة كانت تقدم للمرأة الحامل قبل تطور الطب.. تعرفي عليها

الحمل تجربة رائعة مليئة بالمفاجآت، وخلال الحمل تمطر عليك النصائح من كل صوب وحدب، مع قائمة طويلة من الأوامر والنواهي. ولكن من المهم جدًا عزيزتي أن تكوني انتقائية بالنسبة لتلك النصائح.

سواء كان الحمل الأول، أوالثاني، أو حتى الخامس، لا يكف الوالدان، طوال شهور الحمل التسعة، عن التفكير في الوافد الجديد إلى حياتهم، بينما تكون العديد من هذه الأفكار سعيدة تتعلق بتزين غرفة الطفل، واختيار الاسم المناسب أو شراء احتياجات المولود الجديد.



هناك الكثير ما يدعو الوالدين للقلق على صحة الطفل، وبينما لا نستطيع مراقبة الطفل داخل الرحم طوال الوقت، نجد أن العديد من النصائح تبدو غير منطقية أو مجنونة.

إليك سيدتي نصائح غاية في الغرابة كانت تقدم للحامل قديمًا...

ارتدي المشد الخاص بالحامل



قبل اختراع الملابس الداخلية الحديثة، كانت أهم قطعة ملابس للمرأة هي المشد الذي ترتديه تحت ملابسها حتى أثناء الحمل أو الرضاعة، وكانت هناك مشدات معدلة للحامل لراحة أكثر.

تدخين السجائر



الآن نعلم كم أن السجائر مضرة للأم والجنين على حد سواء. قديمًا كان ينصح بالسجائر للمرأة الحامل لتقليل وزن الطفل ولحركة أمعاء سهلة.

شم الكلوروفورم

قبل حقن البنج الموضعية، كان ينصح باستخدام الكلوروفورم بنسب صحية، وبالطبع لم يكن هذا صحيًا للجميع.

النظر للأطفال الحلوين





حتى الآن ينصح أن تنظري إلى طفل جميل ومناظر جميلة من أجل أن يصبح طفلك جميلاً، إلا أن الجينات بالطبع لها الرأي الأكبر في هذا الموضوع.

شرب النبيذ



النبيذ كالسجائر له أضرار خطيرة جدًا على المرأة الحامل، وحتى الكميات القليلة يمكن أن تتسبب في عيوب خلقية لطفلك.

لا تتحركي



تعرفين جيدًا يا سيدتي أن الحركة تساعد الحمل في الكثير من الأحيان، فحركة الطفل صحية له وللأم.

تجنبي الشمس



الشمس هي أصل الحياة وهي المصدر الوحيد لمساعدة جسمك في الحصول على فيتامين د، ولكن قديما كان يعتقد أن دقيقة واحدة في الشمس يمكن أن تحرق الطفل.

تجنبي العلاقة الحميمة



الآن، ينصح بعض الأطباء بإقامة علاقة حميمة قبل الولادة من أجل جعل الولادة أيسر، ولكن قديمًا كان يعتقد أن العلاقة قبل الولادة ستأتي بطفل "لديه ميول جنسية أكثر".