كيف تواجهين البرود الجنسي؟

كيف تواجهين البرود الجنسي؟

فريدة محمود

البرود الجنسي هو مصطلح يستخدمه الكثيرون بشكل عشوائي، وهو تعبير مبالغ فيه كثيرًا، إذ إن لكل داء دواء.

وقد أورد موقع “أو فيمنن” الفرنسي، المتخصص في عالم المرأة بعض المعلومات الهامة عن البرود الجنسي، وكيفية مواجهته.

غياب المتعة

غياب المتعة

على عكس ما هو متعارف عليه، فإن مصطلح “البرود الجنسي” لا يعني عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة، ولكنه يعني غياب المتعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهناك بعض الحالات النادرة أيضاً التي لا تصل للنشوة حتى مع ممارسة العادة السرية.

قد يكون البرود الجنسي موجودا لدى المرأة قبل الزواج، وأيضًا يمكن أن تصاب به بعد الزواج، ومن النادر أيضًا أن يصاب الرجال بالبرود الجنسي، لذلك سنتحدث هنا عن البرود الجنسي لدى النساء.

أعراض أخرى

أعراض أخرى

يجب ألا نخلط بين مصطلح “البرود الجنسي” وبعض الأعراض الأخرى، مثل التشنج المهبلي، والذي يعني استحالة الإيلاج، نتيجة تشنج عضلات المهبل، والألم أثناء الجماع نتيجة جرح مثلًا.

وأكدت العديد من الدراسات، أن 10% من النساء يعانين من البرود الجنسي، إذ لا يشعرن أبدًا بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة، و30% من النساء يعانين من عدم الوصول للنشوة أثناء العلاقة.

الأسباب

الأسباب

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى البرود الجنسي، منها أسباب نفسية أو فيسيولوجية مثل المعاناة من طفولة صعبة، والنتائج المترتبة على التربية الصارمة، وقلة الثقة بالنفس، وأسباب أخرى مثل تعامل الزوج بقسوة مع زوجته أثناء العلاقة الحميمية، أو وجود خلل في وظائف الأعضاء التناسلية، والاضطرابات الهرمونية، بالإضافة إلى أدوية مضادات الاكتئاب، والحبوب المنومة.

العلاج

العلاج

يجب في البداية استشارة طبيب متخصص في أمراض النساء، حتى يساعد في تشخيص أسباب البرود الجنسي، فإذا كانت عضوية سيتمكن من علاج الحالة سريعًا، أما إذا كانت نفسية فيجب استشارة طبيب نفسي.

ومن أفضل طرق علاج البرود الجنسي هو الخيال، فالتفكير في ممارسة العلاقة الحميمة والوصول للنشوة الجنسية قد يكون مصدرًا كبيرًا للتحفيز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com