كيف ترفضين عرض رجل بطريقة لبقة لا تجرح مشاعره؟
كيف ترفضين عرض رجل بطريقة لبقة لا تجرح مشاعره؟كيف ترفضين عرض رجل بطريقة لبقة لا تجرح مشاعره؟

كيف ترفضين عرض رجل بطريقة لبقة لا تجرح مشاعره؟

في عالم العلاقات بين الرجل والمرأة، يعتبر رفض المرأة للرجل أمرا صعبا، هذا إضافة إلى أنه محرج، وقد يكون مؤلما أحيانا للطرف المرفوض. لذلك، عندما يعرض عليك رجل أي شئ، بداية بعلاقة لا ترغبين بها، وانتهاء بخدمة تتحرّجين أن تأتيك منه، من المهم أن يأتي رفضك إياه بلطف حتى لا يأخذ الرفض على محمل شخصي، فهذا لا يعني أن الشخص الذي ترفضينه شخص سيئ، بل يعني أنك تشعرين بأنكما غير متوافقين مع بعضكما البعض.

ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بكيفية إخبار رجل ما بأنك لست مهتمة بعلاقة معه، فإن استخدام الطريقة الصحيحة لتوصيل الرسالة بوضوح يمكن أن يكون أمرا صعبا، سواء كان زميل عمل لا تعرفينه كثيرا، أو شخصا تربطك به صداقة قوية لسنوات، أو رجلا خرجت معه مرة واكتشفت أنه لا يناسبك. إليك كيفية رفض شخص ما بطريقة ناضجة ولطيفة لا تترك أثرا سيئا على كلا الجانبين.

قولي عبارة مجاملة راقية:


فكلا الجانبين يشعران بالاحترام عندما يتم التأكيد على حساسية مشاعر الشخص الآخر. تذكري أن رفض شخص ما هو أمر محرج له، لذلك أشعريه أنك تحترمينه وتقدرين مشاعره لكنك تعتذرين عن تلبية طلبه.

لا تبرري:

إذا كنت قد خرجت مع هذا الشخص سابقا، وبدأت تشعرين بأن ردود أفعاله باهتة وتريدين إنهاء العلاقة فلا داعي لتبرير سبب رفضك. فقط كوني مباشرة ومهذبة وأنك تقدرين اهتمامه، لكن لا يمكنك الرد بالمثل. وأنك لست مهتمة بالمضي قدما.

ركزي على ما تريدينه:

جيّد أن يكون لديك معيار محدد للرجل الذي ترغبين الارتباط به. هذا سوف يسهل عليك أن تقولي للرجل "أنا متأكدة من أنك شخص رائع، ولكنك لست مناسبا لي" هذا سوف يظهر بأنك إنسان ناضج يعرف ما يريد ويرفض التلاعب بمشاعر الآخرين.

تصرفي باحترام وتقدير للطرف الآخر:


إذا كنت قد قابلتٍه سابقا، ولا تريدين تكرار اللقاء، اعتذري عن مواصلة اللقاءات، لكن عليك أن تكوني لطيفة، وأن تظهري له تقديرك لأن اختياره وقع عليك، وتمني له أن يقابل امرأة رائعة يستحقها فعلا.

كوني واضحة في ردك:

عدم الرد بوضوح يترك الطرف الآخر في حالة من الارتباك، ما يجعله يحاول استنتاج الرد، وقد يكون مخطئا. لذا كوني واضحة تماما في رفضك.

أكدي على أهمية الصداقة:


ليس من السهل أبدا رفض شخص كنت تهتمين بأمره كصديق. إذا كان هذا الشخص في دائرتك الاجتماعية أو مقربا منك، فمن المحتمل أنك لا تريدين أن تفقدي علاقة الصداقة معه. أخبريه أنك تقدرين مشاعره ولكنك تحملين له مشاعر مختلفة من الود.

دعيه يعرف مدى اهتمامك به وبالعلاقة التي تربطكما، و أنك تتفهمين شعوره بخيبة الأمل، لكنك تتمنين أن يتجاوز ذلك بمرور الوقت وأن تبقيا أصدقاء.

تصرفي كما لو كان الأمر عاديا:

إذا طلب منك زميل في العمل الخروج معه، فكوني واضحة، قولي ببساطة وبلهجة غير رسمية أنك لا تريدين ذلك. أشكريه ببساطة وقولي أنك تقدرين رغبته بالخروج معك لكنك لا ترين أنكما مناسبان لبعضكما.

كوني حازمة، خاصة مع حبيبك أو زوجك السابق:


عندما يتعلق الأمر بعلاقة حميمة سابقة، اجعلي اللقاء قصيرا والعبارات موجزة ولطيفة. دعيه يعرف أنك لم تعودي مهتمة بالعلاقة معه، وهذا يعني أنه لا داعي لإعادة سرد تفاصيل الماضي أو تذكر مدى فظاعة انفصالكما.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com