7 علامات تؤكد بداية "تلاشي الحب" في...

حب ورومانسية

7 علامات تؤكد بداية "تلاشي الحب" في علاقتك الزوجية

لا شك أن شعور الحب من الأمور السحرية التي تحظى بوقع طيب على النفس بشكل طبيعي. وترى الكاتبة والباحثة، سيمون كولينز، أن الوقوع في الحب ليس خطأ أحد الأشخاص، وانما هو شعور ينتابنا بشكل طبيعي، موضحة أنه قد يبدأ في الاختفاء والتلاشي بصورة طبيعية أيضا مع مرور الوقت أو بشكل مفاجئ بعد التعرض لصدمة ما. وقالت في السياق نفسه خبيرة العلاقات الأسرية والزوجية، شارون جيلشريست أونيل، إنه كلما زادت فترة ارتباط الزوجين ببعضهما بعضا، كان من المرجح مرورهما بفترة أو فترتين يتأكدان خلالها من انتهاء الحب بينهما، موضحة أن مسألة السماح لهذا الشعور بأن يسيطر على الزوجين هو أمر متروك

لا شك أن شعور الحب من الأمور السحرية التي تحظى بوقع طيب على النفس بشكل طبيعي. وترى الكاتبة والباحثة، سيمون كولينز، أن الوقوع في الحب ليس خطأ أحد الأشخاص، وانما هو شعور ينتابنا بشكل طبيعي، موضحة أنه قد يبدأ في الاختفاء والتلاشي بصورة طبيعية أيضا مع مرور الوقت أو بشكل مفاجئ بعد التعرض لصدمة ما.

وقالت في السياق نفسه خبيرة العلاقات الأسرية والزوجية، شارون جيلشريست أونيل، إنه كلما زادت فترة ارتباط الزوجين ببعضهما بعضا، كان من المرجح مرورهما بفترة أو فترتين يتأكدان خلالها من انتهاء الحب بينهما، موضحة أن مسألة السماح لهذا الشعور بأن يسيطر على الزوجين هو أمر متروك لهما تماما في الأخير.

ونبرز فيما يأتي 7 علامات تنذر ببداية "اختفاء الحب" من علاقتك بشريكك:

الاستياء من الشريك

يقول الخبراء إن ترك مشاعر الاستياء تنمو بداخلك تجاه الشريك من دون التحدث عن السبب هو مؤشر كبير يدل على تلاشي الحب من علاقتك بالشريك، كما يُصَنَّف الاستياء على أنه شعور بالمرارة، وأنه غالبا ما يتطور حين يشعر أحد الشركاء بعدم تقدير أو عدم دعم، ومع أنه قد يبدأ ببطء، لكنه يتحول مع مرور الوقت لكل شيء بدءا من امتعاض الأكل، طبقة الصوت وانتهاء بقصة الشعر.

img

اللامبالاة تجاه الشريك

الحب مثله مثل الكُره، عبارة عن عاطفة قوية، أما اللامبالاة فهي الغياب التام للعاطفة. وإن شعرت بأنك لم تعودي مهتمة بما يقوله، يفعله أو يقوم به الشريك، فلك أن تعلمي أنكِ صرتِ لا تبالين به، وبالتالي لم يعد لديك حب تجاهه.

عدم وجود رغبة في تمضية بعض الوقت مع الشريك

هذه إشارة تدل بالفعل على وجود ثمة مشكلة كبير بينكما؛ إذ يؤكد الخبراء أن الأشخاص الذين يمضون وقت فراغهم مع الأصدقاء وليس الأزواج ربما بدأ يختفي الحب من علاقاتهم بشركائهم.

img

إعطاء أولوية الارتباط العاطفي للآخرين

يؤكد الخبراء أن تفضيلك إعطاء مشاعرك وعواطفك للأصدقاء، الأقارب وزملاء العمل على حساب الشريك قد يدل على بدء اختفاء الحب لديك تجاه الشريك، وأن ذلك قد يكون دليلا أيضا على انعدام الثقة.

الحديث بشكل سيئ عن الشريك أمام الآخرين

ولك هنا أن تعلمي أن هناك فارقا بين الشكوى بمرح عن عادات شريكك المزعجة للأصدقاء أو الأهل وبين انخراطك في نقاشات طويلة بشأن عدم رضاك عن علاقتك بالشريك؛ لأن المشكلة تبدو أكبر وأعمق في الحالة الثانية؛ إذ يمكن اعتبار ذلك مؤشرا على بدء تلاشي الحب من لديك تجاهه.

img

عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة مع الشريك

وهذه واحدة من أبرز الإشارات الدالة على بدء تلاشي الحب وفقدان الاهتمام بالعلاقة الزوجية من الأساس.

عدم وجود خطط مستقبلية

وهي أيضا واحدة من الإشارات التي تعكس فقدان الاهتمام بالشريك وبالعلاقة، وتُبَيِّن أيضا قرب انتهاء العلاقة وتلاشي الحب لديك تجاه الشريك.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً