حب ورومانسية

العلاقات العاطفية بعيدة المسافات.. 8 عوامل لإنجاحها

العلاقات العاطفية بعيدة المسافات.....

يعتقد الكثيرون أن العلاقات العاطفية بعيدة المسافات دائمًا ما يكون مصيرها الفشل، ولكن أثبتت الدراسات العكس، حيث هناك مجموعة من العوامل إذا توافرت ستساعد تلك العلاقة على النجاح. انتشرت في الآونة الأخيرة العلاقات العاطفية بعيدة المسافة أكثر من أي وقت مضى، ويرجع ذلك لعاملين أولهما هو انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إذ من الممكن أن يرتبط شخصان في علاقة تفصل بينهما بعض المدن والبلاد، وثانيهما هو أزمة العمل في بعض البلدان فقد يضطر البعض إلى السفر خارج بلادهم، ما يصعب قدرتهم على تكوين علاقات عاطفية بشكل مباشر، لذا يلجأ العديد إلى العلاقات بعيدة المسافة. ولنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة هناك

يعتقد الكثيرون أن العلاقات العاطفية بعيدة المسافات دائمًا ما يكون مصيرها الفشل، ولكن أثبتت الدراسات العكس، حيث هناك مجموعة من العوامل إذا توافرت ستساعد تلك العلاقة على النجاح.

انتشرت في الآونة الأخيرة العلاقات العاطفية بعيدة المسافة أكثر من أي وقت مضى، ويرجع ذلك لعاملين أولهما هو انتشار استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، إذ من الممكن أن يرتبط شخصان في علاقة تفصل بينهما بعض المدن والبلاد، وثانيهما هو أزمة العمل في بعض البلدان فقد يضطر البعض إلى السفر خارج بلادهم، ما يصعب قدرتهم على تكوين علاقات عاطفية بشكل مباشر، لذا يلجأ العديد إلى العلاقات بعيدة المسافة.

ولنجاح العلاقات العاطفية بعيدة المسافة هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها:

استخدام مكالمات الفيديو بدلاً من المكالمات الهاتفية

مكالمات الفيديو تجعل العلاقة أكثر حميمية وتزيد من مساحة التفاهم بين طرفي العلاقة.

بذل أقصى جهد من طرفي العلاقة لإنجاحها

من الصعب أن تستمر علاقة في حال إلقاء العبء والمسؤولية على طرف واحد فقط؛ فيجب على الطرفين تحمل المسؤولية.

طلب الدعم من المقربين

قد تتسبب العلاقة العاطفية بعيدة المسافة في شعورك بالوحدة والعزلة والغضب، لذا يجب اختيار شخص أو أكثر من المقربين إليه عند الشعور بالضيق.

عدم إهدار فرصة ملاقاة الطرف الآخر

أينما وجدت فرصة ملاقاة الطرف الآخر في العلاقة بعيدة المسافة يجب استغلالها وعدم إهدارها؛ فالتواصل من خلال مكالمات الفيديو لن يعوض بكل الأحوال المقابلات المباشرة.

لا تخجلي من مشاعرك

في العلاقات بعيدة المسافة لا توجد وسيلة للتعبير عن المشاعر سوى الكلمات لذا يجب عدم الخجل من الإفصاح عن المشاعر بالكلمات.

الثقة

تعد الثقة هي أساس نجاح أي علاقة عاطفية سواء كانت مباشرة أو بعيدة لذا يجب أن تتواجد بين طرفي العلاقة للحفاظ عليها.

وضع خطة

يجب وضع استراتيجية محددة لإنجاح العلاقة من خلال تحديد الوقت الأنسب لملاقاة الطرف الآخر والحديث إليه.

تحديد الهدف من العلاقة

يجب أن تكون العلاقة مبنية على أساس المواجهة المباشرة في يوم ما، فمن المستحيل أن تظل العلاقة بعيدة المسافة إلى الأبد.

اترك تعليقاً