حب ورومانسية

18 أغسطس 2015

بعض الأمور الهامة قبل الدخول في علاقة حب جديدة

الدخول في علاقة عاطفية جديدة أمر ليس بالسهل على الإطلاق لأي فتاة، و ذلك بسبب خوفها من فشل هذه العلاقة، مهما كانت خبرتها في التعامل مع الجنس الآخر.
إذا كنت على وشك الوقوع في الحب، عليك التأكد بأنك قادرة على تحمل مسؤولية هذه العلاقة بالشكل المناسب، و أن تكوني واعية لجميع احتياجات الطرف الآخر.
إذ أن معرفة بعض المبادئ والأمور الهامة قبل العلاقة، سيسهل استمرارها بين الطرفين، وسيمنع الخلافات التي قد تؤدي لإنهاء العلاقة سريعًا.


  1. الإعتناء بنفسك: الأزواج السعداء هم على استعداد لرعاية بعضهم البعض، ومع ذلك يجب على المرأة أن لا تدخل في أي علاقة قبل أن تكون قادرة على الإعتناء بنفسها أولاً، وعدم الإعتماد على الطرف الآخر.

  2. ابتعدي عن صديقك القديم: قبل الدخول في علاقة جديدة، تأكدي من التخلص نهائيا من علاقتك بالشخص القديم، وأنك أغلقت الباب قبل فتح باباً جديد.

  3. وضع معايير: إحرصي على وضع معايير وقواعد لهذه العلاقة الجديدة، حتى لا تنتهي سريعًا، وضعي حدودًا لكي لا يتخطاها، ويعاملك بالطريقة التي تفضلينها وليس العكس.

  4. الخروج مع الأصدقاء: أثناء الفسح والتنزه، إحرصي على أن يتواجد عدد من أصدقائكما المقربين أو الأقارب، حتى تتخلصي من فكرة أن يسيطر على حياتك بأكملها.

  5. كيفية التعامل في المواجهات: من المهم جداَ معرفة كيفية التعامل مع الطرف الآخر، خلال المواجهات، و حتى لا تكبر المشكلة ويذهب بعيدًا، فلا تحاولي الصراخ أثناء الحديث.

  6. معرفة ماذا تريدين: لا تجعلي شريكك هو من يخطط لمستقبلك، فيجب عليك معرفة ما الذي تريدينه من الحياة قبل الدخول في علاقة.