فوشيا جديد فوشيا

دراسة تفك شفرة العناق

حددت دراسة طبية ونفسية 6 أنواع من العناق، فمنها ما يحمل في طياته الصداقة ومنها ما يخفي مشاعر أكثر عمقًا. وإليك الأنواع التي حددتها الدراسة وما تخفيه من معان:

العناق الخاطف السريع

لا تضيعي وقتك في تحليل السبب الذي دفع بالشاب، الذي تحلمين بأن يكون نصفك الآخر، لأن يمنحك عناقًا من هذا النوع ولم يتجاوز ثواني معدودة. إذ لا يحمل هذا العناق في طياته أية مشاعر رومانسية، بل غالبا ما يحدث من باب المجاملة واللباقة. وهو دليل حتمي على رغبة أحد الطرفين بتأطير العلاقة بإطار صداقة لا غير.

العناق من الظهر

وغالبا ما يأتي هذا العناق مباغتة، ويعكس رغبة خفية ودفينة بمنح الحماية والاحتواء للطرف الآخر. إذا كنت من متلقي هذا العناق من حبيبك فدعي أي شك قد يراودك عن مشاعره تجاهك، واستمتعي بهذه اللحظات الرومانسية الدافئة. هذا النوع من العناق يعكس ثقة كبيرة متبادلة بين طرفيه ورغبة حقيقة بالعناية والاهتمام.

العناق مع التربيت على الظهر

هو حتما عناق صداقة لا أكثر، ويخلو من أي حميمية، يرغب فيه الشخص بتقديم الدعم أو المساندة، سيما إذا ما تطلب الأمر ذلك. لا تفكري مليا! فهو حتما يعتبرك صديقة صدوقة ولا يرغب برؤيتك حزينة.

العناق المحكم

ويعتبر من أكثر أنواع العناق دفئًا ورومانسية، إذ يلتصق به الطرفان بعضًا ببعض بإحكام لفترة قد تتجاوز الدقيقتين لدرجة قد يصعب معها التنفس، كأنهما يرويان لبعضهما ذلك الكم غير المحدود من الشوق والرغبة في عدم فقدان الآخر. من يمنحك هذا العناق يكن لك مشاعر جياشة ويود لو يبقى معك العمر كله.

عناق الأكتاف

وذلك عندما يجذب أحدهم شخصا آخر من كتفه ويعانقه. وهو عادة ما يحدث بين الأصدقاء المقربين خاصة في بعض المواقف التي تظهر عمق الصداقة ومتانتها. ويعكس هذا العناق مدى انسجام الطرفين وثقتهما العميقة ببعضهم البعض.

أخر الأخبار على فوشيا