تخلّصي من روائح ثلاّجتك بهذه الطرق البسيطة
تخلّصي من روائح ثلاّجتك بهذه الطرق البسيطة تخلّصي من روائح ثلاّجتك بهذه الطرق البسيطة
اهتماماتك

تخلّصي من روائح ثلاّجتك بهذه الطرق البسيطة

فريق التحرير

يحدث أحياناً أن تفتحي ثلاجتك لتُفاجئي برائحةٍ غير مستحبّة، ناتجةٍ عن الطعام المحفوظ في الثلاّجة من دون غطاء غالباً، أو أنه طعامٌ مضى عليه فترة من الزمن، وربّما لأسبابٍ أخرى.
ومن المؤكّد أنكِ تبحثين عن طرقٍ للتخلّص من تلك الروائح، فوشيا تقدّم لكِ طرقاً طبيعيّة وسهلة لتخلّصك من هذه المشكلة.
الحل الأفضل أن تبدأي أولاً بتنظيف الرفوف والأدراج بعمق، ثمّ انتقي واحداً من المكوّنات الطبيعية التالية لإنتعاش لا مثيل له!

بيكربونات الصوديوم (بيكنغ صودا)



أثبتت الدراسات أن لـلبيكنغ صودا قدرةً على تشرّب الروائح الكريهة المتسرّبة من المأكولات الفاسدة، لذا عزيزتي احرصي على وضع وعاءٍ من هذا المكوّن بدون غطاء في ثلاجتك، أو أنثري القليل منه على الرفوف وداخل الأدراج، أما إذا ذوّبت حوالي ربع كوب منه في ليتر من الماء واستخدمتيه لتنظيف الثلاجة، فتأكّدي أنكِ ستحصلين على أفضل النتائج!

 الخل:



وخصوصاً الخل الأبيض الذي يعمل على إزالة الروائح المزعجة، فلا تتردّدي بوضع قنينةٍ مفتوحة من هذا المكوّن في ثلاجتك بعد تنظيفه، ولكن حاولي وضعها في مكانٍ ثابت حتى لا تنسكب وتؤدّي إلى فوضى عارمة.

الشوفان:



ربما الكثيرون لا يعرفون أن الشوفان أيضاً يمتلكُ قدرة تشرّب الروائح بسهولة، فيكفي أن تضعيه في وعاء داخل الثلاجة وتستمتعي برائحة معطّرة لمدة أطول.

 القهوة:



تخلّصي من رائحة ثلاجتك مع الخلطة التالية: اطحني بعض حبوب البن، وأضيفي إليها قطرتان أو ثلاثة من الزيوت الأساسية المعطّرة، ثم ضعي مزيج القهوة في وعاء غير مغلق في ثلاجتك لرائحة منعشة تدوم بين 4 و5 أشهر.

 خلاصة الفانيليا:



يعمل هذا المكوّن على إضافة رائحة مميزة على ثلاجتك، تماماً كما يفعل عند إضافته على مخبوزاتك وحلوياتك، وكل ما عليكِ فعله هو أن تغمّسي دائرتين من القطن بخلاصة الفانيليا، وتضعيها في طبق صغير داخل الثلاجة، وستحصلين على نتائج رائعة.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة