حديقة ومدينة في إناء زجاجي.. فن لا يضاهيه فن
حديقة ومدينة في إناء زجاجي.. فن لا يضاهيه فن حديقة ومدينة في إناء زجاجي.. فن لا يضاهيه فن
اهتماماتك

حديقة ومدينة في إناء زجاجي.. فن لا يضاهيه فن

فريق التحرير

جميلة هي المواهب بكل ما تحمله من جديد ليبهر مشاهديها، وقد أصبحت محط أنظار الجميع مؤخراً بعدما ظهرت مواهب غريبة وفريدة من نوعها.

من بين تلك المواهب الجميلة وجدت الفنانة آية عصام القضاة نفسها ملكة على عرش صناعة الحدائق الزجاجية، فأبهرت معجبيها بواحات غناء لا تحتل سوى مساحة صغيرة فوق طاولة مكتبك أو على رف خزانتك.

وكان لفوشيا حوار مع المهندسة آية التي شغفتها دراستها في التصاميم الهندسة النباتية، فأبدعت بتصميم حدائق زجاجية شاركت بها في العديد من المعارض والمناسبات.

آية المهندسة أم الفنانة عرفينا عن نفسك قليلا؟

آية أم لطفلة أسميتها" ماسة"  كما هي مهندسة وفنانة، درست الهندسة وكنت شغوفة بالنباتات، فكنت أزرع النباتات في الإناء الزجاجي لأضعها بمنزلي كزينة فقط، وفوجئت في يوم بأن هناك معرضاً لمثل أعمالي، ومن هنا بدأت أعمالي ترى الجدية أكثر وحُولت إلى مشروع متكامل بتشجيع من زوجي وعائلتي.

وبعد أن شاركت بالمعرض لاحظت حب الناس لهذا الفن الجميل وإقبالهم عليه فأقدمت على المشاركة بمعارض أخرى وتقديم أعمالي أينما حللت، وكان الزبائن دائما فخورين بأعمالي حتى إنهم كانو يتداولون صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.


ما المكونات التي تستخدمينها للحصول على هذه التحفة الفنية؟

أستخدم نباتات مستوردة من هولندا، ومواد كيميائية تقوم بامتصاص الماء الزائد وتمنع ظهور الرائحة الكريهة والعفونة، بالإضافة إلى التربة والأسمدة، وتشكيلة مميزة من الأحواض الزجاجية، التي أزينها بالكرستال والأحجار شبه الكريمة والرخام، وطبعا أضيف لكل عمل لمسة خاصة تميّزه عن باقي الأعمال.


ماهي المعارض التي اشتركت بها؟

اشتركت بمعرض "فتوح الخير" في أبو ظبي 4 مرات، كما اشتركت بمعارض بالمول التجاري العالمي بمناسبة عيد الأم، وفي عيد الاتحاد، وأخرى في نيشن تاور جاليريا بمعرض الدكاكين.


هل تعتمدين على ذوقك بشكل كامل لتلبية طلبات الزبائن أم تجدين منهم اقتراحات؟

حاليا كل ما عرضته هو من ذوقي الخاص، لكنني أترك للزبون حرية الاختيار بين القطع المعروضة، كما أفتح لهم باب اختيار الألوان ونوع النباتات وبالتأكيد المناسبة لتكون التحفة أقرب لمناسباتهم.

إيلي صعب يكشف ذوق فيروز وأسرار علاقته بالنساء

محمد سلام يُبكي بيومي فؤاد على الهواء

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"جودر" وياسر جلال حديث الجمهور.. ما السبب؟

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك