نصائح تساعدك على تخزين ملابسك الصيفية باحتراف
نصائح تساعدك على تخزين ملابسك الصيفية باحترافنصائح تساعدك على تخزين ملابسك الصيفية باحتراف

نصائح تساعدك على تخزين ملابسك الصيفية باحتراف

اقترب فصل الصيف من الانتهاء، وبعد أسابيع قليلة ستبدأ جميع النساء بالتخلي عن ملابسهن الصيفية الخفيفة كالشورتات وملابس البحر، وتخزينها لفصل الصيف القادم، وذلك لظهور ملابس الخريف التي تتناسب مع أجواء الطقس.
لذلك؛ نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك على تخزين ملابسك الصيفية للصيف المقبل كالمحترفين.

النصيحة الأولى: عليكِ فرز الملابس الصيفية



يُعد نهاية أي فصل هو الوقت الأنسب لفرز الملابس، وإعادة تقييم خزانة الملابس الخاصة بكِ وذلك للتخلص من القطع التي لم ولن ترتديها مرة أخرى. فقومي بفرز الملابس إلى ثلاثة أجزاء: الجزء الأول ضعي به الملابس التي تريدين الاحتفاظ بها للعام المقبل، وجزء ضعي به الملابس الجيدة التي لن ترتديها مرة أخرى، وذلك للتبرع، وفي الجزء الثالث والأخير ضعي الملابس القديمة والممزقة، وذلك للتخلص منها.

النصيحة الثانية: احرصي على تنظيف الملابس قبل تخزينها



يجب عليكِ غسل وتنظيف جميع الملابس التي تريدين تخزينها قبل وضعها في علب التخزين أو الحقائب، وذلك للتأكد من إزالة جميع الأوساخ أو الروائح أو البقع قبل تخزينها لعدة أشهر.
وينصح الخبراء بغسل الملابس قبل تخزينها بالماء البارد، ومن ثم تعليقها لتجف جيدا، ثم قومي بكي الملابس على درجة حرارة منخفضة لضمان عدم إنكماشها عند التخزين.

النصيحة الثالثة: تأكدي من نظافة صناديق التخزين قبل وضع الملابس



قبل أن تضعي الملابس في صناديق التخزين، أمسكي بقطعة قماش وبخّاخ تنظيف أو بعض الخل وامسحي صناديق التخزين جيدا، وذلك لإزالة الغبار منها، وحماية الملابس من البق، ومنع تراكم الأوساخ أو الأتربة الزائدة على الملابس أثناء تخزينها.

النصيحة الرابعة: ضعي قطعة قماش كبير في أسفل صناديق التخرين



ضعي قطعة قطنية كبيرة قديمة في أسفل صندوق التخزين وذلك قبل البدء بوضع الملابس، فهذه الطريقة ستساعد على تبطين الصناديق من الداخل لضمان عدم تلف القطع الحساسة المصنوعة من الكتان أو الحرير.

النصيحة الخامسة: ضعي صناديق التخزين في أكياس بلاسيتيكة


عند الانتهاء من وضع الملابس وإغلاق صناديق التخزين، قومي بوضعها في أكياس بلاستيكية؛ حتى لا تسمحي للهواء بالمرور إلى داخلها، وأيضا لحماية القطع من الغبار والأوساخ.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com