الخوف من النساء الجميلات.. ماذا تعرفين عن رهاب "الفينوسترافوبيا"؟‎‎
الخوف من النساء الجميلات.. ماذا تعرفين عن رهاب "الفينوسترافوبيا"؟‎‎الخوف من النساء الجميلات.. ماذا تعرفين عن رهاب "الفينوسترافوبيا"؟‎‎

الخوف من النساء الجميلات.. ماذا تعرفين عن رهاب "الفينوسترافوبيا"؟‎‎


الفينوسترافوبيا، أو الخوف من النساء الجميلات، يحدث هذا الأمر لبعض الرجال، يخافون من أي امرأة يرونها جميلة وجذابة لأسباب معينة.
والفينوسترافوبيا مصطلح يتضمن كلمتين فينوس "إلهة الحب والجمال والخصوبة عند الرومان"، وكلمة ترافوبيا وتعني رهاب الخوف.
ووفق الخبراء والمتخصصين فإن هذا الرهاب يصيب الرجال عندما يرون أي امرأة جميلة وجذابة، يشعرون بخوف شديد وتنتابهم حالة من القلق، فليس شرطًا أن يتفاعلوا معها أو يتحدثوا إليها، يكفي أن يشاهدوها، سواء عن قرب أو من بعيد، لتتأثر شخصيتهم مباشرة.
وأضاف الخبراء أن الأعراض الناتجة عن الخوف من النساء الجميلات، تتمثل في الدوخة، والغثيان، والتعرق، واهتزاز الرجلين، وكذلك عدم انتظام دقات القلب (تسارع معدل ضربات القلب)، قشعريرة.
ليس هذا فحسب، بل إن لهذا الرهاب أعراض عاطفية أيضًا، منها الشعور بأن الشخص سيتصرف بحماقة، ولن يكون قادراً على التحكم في نفسه، والخوف من الإحراج، وفقدان الإحساس بالواقع، والشعور كما لو أنه سيفقد الوعي، أو يصاب بسكتة دماغية، أو بالعمى، الشعور بالاختناق، والشعور بالرغبة في الهروب، وفقدان الإحساس بالواقع، وخواطر الموت أو الاحتضار.
أما أسباب هذا الرهاب بحسب الخبراء قد يكون ضغوطا اجتماعية كان الرجل قد تعرض لها في صغره، من الانفصال إلى العيش مع أم مهملة أو غير مبالية أو مسيئة، فيربط في هذه الحالة بين النساء الجميلات والألم والمعاناة وعدم الراحة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com