ما قصة الحسناء مكة محمد التي خدعت الشباب المصريين؟
ما قصة الحسناء مكة محمد التي خدعت الشباب المصريين؟ما قصة الحسناء مكة محمد التي خدعت الشباب المصريين؟

ما قصة الحسناء مكة محمد التي خدعت الشباب المصريين؟

تصدرت فتاة تدعى "مكة محمد" حديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بقصة نصب صادمة طفت بعض تفاصيلها على السطح.
وتم تداول صورة "مكة محمد"، تزعم أنها طبيبة أسنان، إلا أن رواياتها المتضاربة كشفت سرّها ليتضح فيما بعد أنها حساب وهمي يعمل على استغلال الشباب عبر خداعهم بصور مزيفة ثبت أنها معدّلة عبر برنامج "فوتوشوب".


وذكرن الأنباء المتداولة أن شابا مجهولا أنشأ صفحات وهمية تحت اسم "مكة محمد"، وتمكن في وقت قصير من جمع آلاف المتابعين عبر تطبيقي فيسبوك وإنستغرام، بعدما قام بتركيب صور لفتاة عشرينية جميلة، ثم زعم أيضا أنها تعمل في إحدى الجمعيات الخيرية المعروفة في قصر العيني. غير أن الأطباء لاحقا نفوا أي وجود لها في الكلية.
واتضح أن ذاك الحساب استغل صور الفتاة المزيفة لاصطياد الشباب والحصول على هدايا ومبالغ مالية وأرصدة شحن على الهاتف المحمول، عبر إيهامهم بقصص خيالية لا أساس لها من الواقع.
ودون الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان #حقيقة_مكة_محمد، فتوالت الروايات حولها، وكل منهم يروي قصته معها.


كما أعلن شاب منهم أن الشخص الذي اكتشف أن مكة محمد مزيفة، كشف أن الحساب الوهمي تواصل معه، معترفا بفعلته، إلا أنه نفى تماما اتباعه أساليب للنصب على الشباب.
حتى أغلق الحساب نهائيا واختفى من صفحات التواصل.
وأحدثت هذه الواقعة لغطا كبيرا وجدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تحذيرات من خطورة الموقف وضرورة اتخاذ الحيطة والحذر مع أي حسابات لأشخاص مجهولين أو مشبوهين.


ومن بين المشاركين في الهاشتاغ، الكاتب بهاء حجازي، الذي قال: "مكة كانت بتطلب من الناس يشحنولها كارت بـ 100 اتصالات.. فاضرب مثلا لو اللعبة دي دخلت على 100 واحد.. مع إن فيه 500 واحد ممكن يعملوا ده لشخصية مشهورة، يعني 50 ألف جنيه".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com