حيلة بسيطة تمكنك من تنظيف المكواة في دقائق
حيلة بسيطة تمكنك من تنظيف المكواة في دقائقحيلة بسيطة تمكنك من تنظيف المكواة في دقائق

حيلة بسيطة تمكنك من تنظيف المكواة في دقائق

ربما تغفل كثير من ربات البيوت تنظيف مكواة الملابس، إما لسهو منهن أو لقلة استخدامهن لها، لكن الحقيقة هي أنه يجب الاهتمام بتنظيف المكواة دوما لتكون جاهزة للاستخدام في أي وقت ولضمان الحفاظ عليها من أي أعطال أو مشاكل قد تصيبها.
ويقول الخبراء إن واحدة من المشكلات الشائعة التي تصادف البعض أحيانا هي اكتشاف وجود بعض الأوساخ على سطح المكواة عند كي الأقمشة الصناعية أو النشوية أو الضغط عن طريق الخطأ على زر لم تكن هناك حاجة لاستخدامه مع قطعة الملابس التي يتم كيها، حيث يمكن للبلاستيك والنسيج المصهورين أن يتراكما على قاعدة المكواة، ومن ثم يحترقان في الجزء المعدني للمكواة مع مرور الوقت.


والأسوأ من ذلك هو أنه إذا لم يتم تنظيف المكواة تنظيفا جيدا، فمن الممكن أن تنتقل تلك البقايا إلى الملابس، مخلفة وراءها بقعة أسوأ على صعيد المظهر.
والحقيقة أن هناك بعض الأفكار التي يمكن اتباعها لتنظيف المكواة بفعالية والتأكد من خلوها من أي بقايا أو أوساخ قد تؤثر على جودة الملابس في مرات الكي التالية.
وهناك فكرة معينة على وجه التحديد يمكنها أن تصنع الفارق بشكل كبير، ويمكنك الاستعانة بها في الحالات السيئة، التي تهدد فيها تلك البقايا بتدمير الملابس البيضاء.
وقال الخبراء إن تلك الفكرة تعتمد على مقدار من الملح، طاولة الكي ومنشفة ورقية، وأن طريقة تنفيذها تتمثل في رش الملح على المنشفة الورقية، مع تشغيل المكواة على أقصى درجة حرارة لها، وما إن تسخن، ثم يمكنك القيام بتمريرها فوق المنشفة الورقية كما تفعلين تماما عند كي الملابس، والاستمرار في تحريكها في اتجاهات قليلة لحين زوال الجراثيم من قاعدتها، وهو ما يمكنك أن تلحظيه بنفسك.


وأوضح الخبراء أن تلك الطريقة تفيد في نقل تراكمات الأوساخ الملتصقة بقاعدة المكواة إلى الملح ومن ثم ترك قاعدة المكواة نظيفة تماما وخالية من أي تراكمات أو أوساخ، وهو ما يعني أنك ستكونين قادرة على كي الملابس بكل أريحية المرات القادمة.
ويمكنك أن تبدلي المنشفة الورقية بخامات أخرى أكثر متانة وقوة حال كانت التراكمات الملتصقة بالمكواة من النوع صعب الإزالة، ويمكنك في تلك الحالة الاستعانة بأشياء بديلة مثل ورق الجرائد، ورق الزبدة "البرشمان" أو حتى ورق الألمونيوم.
ونصح الخبراء بعدم اللجوء لفكرة الملح إلا بعد تجربة إزالة الأوساخ الملتصقة بقاعدة المكواة ببدائل أخرى مثل صودا الخبز أو الخل، وحال لم تفلح تلك الأشياء في تحقيق المطلوب، فمن ثم لا بأس من الاستعانة بطريقة الملح والمنشفة الورقية في الأخير.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com