وفاة طفلة نسيتها والدتها داخل السيارة في الأردن.. إليك التفاصيل
وفاة طفلة نسيتها والدتها داخل السيارة في الأردن.. إليك التفاصيلوفاة طفلة نسيتها والدتها داخل السيارة في الأردن.. إليك التفاصيل

وفاة طفلة نسيتها والدتها داخل السيارة في الأردن.. إليك التفاصيل

شهدت مدينة الزرقاء في الأردن حادثة مأساوية، بوفاة طفلة رضيعة اختناقاً بعد أن نسيتها والدتها داخل السيارة لمدة أربع ساعات.

وكشفت مصادر محلية أن الأم لم تكن تعلم بوجود ابنتها داخل السّيارة، وذهبت لعملها بإحدى المؤسسات الحكومية، اعتقاداً منها أنها أدخلتها للحضانة التابعة للمؤسسة التي تعمل بها لرعاية أطفال الموظفين، وبعد مضي 4 ساعات من بدء الدوام، تذكرت الأم أنها تركت طفلتها الرضيعة في السيارة.

وبحسب مصدر أمني فإن بلاغاً ورد للأجهزة الأمنية عن حالة اختناق لطفلة، وفور وصول القوات الأمنية للمكان تبين أن رضيعة تبلغ من العمر 4 شهور، قد توفيت داخل مركبة والدتها المتوقفة في ساحة مخصصة لركن المركبات بمنطقة الرصيفة قرب مدينة الزرقاء، وتم نقل الطفلة إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي وبعد الفحص الشرعي تبين أن سبب الوفاة هو الاختناق في ظل ارتفاع الحرارة في الأردن.

بالتحقيقات الأولية، كشفت والدة الطفلة أنها نسيت طفلتها الرضيعة في المركبة بدلا من إدخالها إلى حضانة المؤسسة التي تعمل بها. وعندما تذكرت، وجدت الطفلة قد فارقت الحياة.

وعبّر المعلقون عبر مواقع التواصل فور تداول القصية عن حزنهم لوفاة الطفلة، وتباينت التعليقات بين من رأى أن تصرف والدة الطفلة يعتبر استهتاراً، وبين من وضع لها أعذاراً بسبب الضغوطات التي تواجهها السيدة العاملة، فكتب أحد المغردين عبر موقع "تويتر": "السيدة التي نسيت طفلتها في السيارة ليست مهملة، هي ضحية الواقع الاقتصادي المزري للناس، رحم الله طفلتها وكان الله في عونها".

وعلقت مدونة آخرى مدافعة عن والدة الطفلة: "الناس الي قاعدة بتسب على الأم الي نسيت طفلتها بالسيارة معلش تسكتوا؟ انتو مش أحن من الأم على بنتها، وهاد قضاء وقدر والله يصبرها".

وعبر آخر عن استيائه من تصرف والدة الطفلة، وكتب: "اوكيه نسيت جوالي 4 ساعات في سيارة بس بنتي كيف راح انسى وين الاب والام ما فيه احساس".

وذكر المغردون بأن ظاهرة ترك الأطفال بمفردهم داخل السيارات تعتبر من الظواهر السلبية التي تعرض الأطفال لعواقب وخيمة ومخاطر صحية قد تسبب وفاتهم.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com