كاميرا مراقبة ترصد عامل توصيل في السعودية يبصق بأكواب القهوة قبل تسليمها
كاميرا مراقبة ترصد عامل توصيل في السعودية يبصق بأكواب القهوة قبل تسليمهاكاميرا مراقبة ترصد عامل توصيل في السعودية يبصق بأكواب القهوة قبل تسليمها

كاميرا مراقبة ترصد عامل توصيل في السعودية يبصق بأكواب القهوة قبل تسليمها

رصدت كاميرات مراقبة في السعودية، لحظة قيام عامل توصيل طلبات، بالبصق في أكواب القهوة التي طلبتها إحدى الزبائن، فيما أعلنت شرطة منطقة الرياض القبض عليه.

ونشرت صاحبة الطلب لقطات رصدتها كاميرا مراقبة خارج المنزل، تظهر قيام العامل الآسيوي والذي يعمل مندوب توصيل في أحد تطبيقات مقاهي الرياض الشهيرة، بالبصق على أكواب القهوة، ومسحها بيده، قبل أن يسلمها الطلب.


وقالت الفتاة، إنها لم تشرب القهوة بعدما شاهدت تصرف المندوب، لافتة إلى قيامها برفع شكوى للتطبيق، واسترجعت المبلغ، بينما أثار المقطع منذ أيام ضجة وغضبًا على منصات التواصل الاجتماعي في السعودية.

وأشار أحد المعلقين على الفيديو الذي تم تداوله عبر تويتر، إلى أن العامل من الممكن أن يكون مصابًا بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد-19) وأنه يريد نشر المرض، قائلًا "التفسير الأقرب أن فيه كورونا ويبي ينشرها حسبنا الله فيه".

مغرد آخر، وجه سؤالًا إلى وزارة التجارة السعودية حول توطين مهنة توصيل الطلبات، قائلًا: "مو المفروض في قرار توطين توصيل الطلبات ومنع الاجانب؟ وينكم عنهم وفي جدة أغلب المندوبين إثيوبيين؟".

وطالب آخر، بإنزال أقسى عقوبة بحقه، وعدم الاكتفاء بتسفيره خارج البلاد، باعتبار ذلك مكافأة: "يجب أن يقاضى ويجلد ويسجن ولا يُسفر .. التسفير ليس عقوبة بل مكافأة لسفر مجاني".

ولاحقًا، أعلنت شرطة منطقة الرياض، القبض على مقيم يعمل في تطبيقات التوصيل، بعد قيامه بتلويث وجبة غذائية قبل تسليمها.

وقالت في بيان بثه عبر حسابها في موقع تويتر: "تمكنت الجهة المختصة بشرطة المنطقة، من تحديد هوية العامل والقبض عليه، وهو في العقد الثالث من العمر، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة".

وأوضحت، أن "المقيم من الجنسية الباكستانية، في العقد الثالث من العمر، وجرى إيقافه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة".

وفي واقعة مشابهة حدثت في تركيا عام 2019، بصق عامل توصيل بيتزا داخل إحدى الطلبات قبل تسليمها للزبون، وعقدت محاكمة مطولة بشأن القضية، واتُهم بإلحاق الضرر بالبضائع، وتعريض صحة الزبون للخطر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com