طفلة تتجول برفقة فهد في السعودية
طفلة تتجول برفقة فهد في السعودية طفلة تتجول برفقة فهد في السعودية

طفلة تتجول برفقة فهد في السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه طفلة برفقة حيوان مفترس "فهد" بأحد شوارع السعودية، السبت.

ورصد الفيديو، حيوان الفهد مربوطا بحبل داخل سيارة متوقفة في أحد الشوارع، ثم قامت طفلة صغيرة بإنزال الحيوان المفترس من السيارة في الشارع ثم سحبته بقوة بسبب سرعته في المشي.

وعلق المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، على الفيديو، قائلا:”نقدر اهتمامكم ونفيدكم بأنَّه تمَّ رصد المخالفة وتحويلها إلى الإدارة المختصة لاتخاذ اللازم”، موضحا: ”نجدد التنويه إلى منع اقتناء الحيوانات المفترسة”.

ولفت: ”عقوبة اقتناء الحيوانات المفترسة قد تصل إلى 10 سنوات سجن أو غرامة قدرها 30 مليون ريال”.


وتفاعل المتابعون بشكل كبير مع مقطع الفيديو وتداولوه على نطاق واسع منتقدين عدم حرص عائلة الطفلة عليها، وتربيتهم لحيوان خطير والتجول معه، وجاء في التعليقات: "يا ليت يمنعون دخولها للمملكة فيه ناس تتفاخر بوجود هالحيوانات عندهم وما يفكرون الا بعد ما تصير المصيبه".

وعلق أحد المتابعين: "يجب محاسبة كل من يقوم بأخراج هذه الحيوانات المفترسة إلى الناس في الشارع للتباهي بها متجاهلاً خطرها على أرواح الناس".

وقالت أخرى: "اضافة للاساءة لهذا الحيوان المفترس هناك اساءة واحساس بعدم المسؤولية تجاه الطفلة البريئة، والتفريط بحمايتها بتعريضها وتعريض العامة للخطر".

وأضافت متابعة: "حتى أهلها يعرضون طفلتهم لخطر مباشر ويعرضون المكان لخطر عام سلوك متهور من عائلة الطفلة فواضح أنهم يتجولون به في السيارة والطفلة تعتبره لعبة وهو مفترس يمكن أن يفترسها وأخرين ..الوعي بالبلاغ سلوك إيجابي".

وفي حادثه مشابهة لقي مواطن سعودي، مصرعه قبل ما يقارب الشهر جراء تأثره بإصابات تعرض لها، بعد أن هاجمه أسد كان يقوم بتربيته في حي السلي بالعاصمة الرياض.

و على الرغم من التمكن من تخليص المواطن من بين فكي الأسد، إلا أنه توفي متأثرا بالإصابات التي تعرض لها.

مغرون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأسد قتيل يعتقد أنه هاجم المواطن، البالغ من العمر 22 عاما.

يشار إلى أن اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، هواية وعادة متبعة لدى البعض في دول الخليج، فيما يتباهى بعضهم بالتقاط صور وهم يقضون أوقاتهم معها.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com